الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يهدد باتخاذ إجراءات شديدة بشأن مشاريع الطاقة المتجددة

مشاريع الطاقة المتجددة

رفضت سلطة الطاقة ممارسات ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" الإسرائيلية "،التي كان آخرها التهديد المباشر باتخاذ إجراءات شديدة في حال استمرت سلطة الطاقة والقطاع الخاص بإنشاء مشاريع الطاقة المتجددة، وربطها على الشبكة الكهربائية المحلية، علما أن هذه المشاريع يتم ترخيصها من قبل سلطة الطاقة على أراض مصنفة (أ و ب) ويتم ربطها على شبكات فلسطينية تابعة لموزعين فلسطينيين، بعد التأكد من سلامة مواصفات هذه المشاريع بما يضمن عدم التسبب بأي أثر سلبي على الشبكة وانعكاس هذا الأثر على المصدر الإسرائيلي.

وأكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، في بيان لها اليوم الأربعاء، بأنها ماضية في تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين، وخصوصا في مجال الطاقة المتجددة، رغم التهديدات الإسرائيلية.

واضافت: "ماضون في تطوير هذا القطاع على الرغم من المعيقات الإسرائيلية. ونحن على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات للاتفاق على آلية عمل مقبولة من الطرفين دون انتقاص لحقوقنا المنصوص عليها قانوناً".

واشار البيان الى ان سلطة الطاقة لا تجد أي مسوغ فني أو أساس تقني للادعاءات التي تسوقها "الإدارة المدنية" من انتهاك صريح للاتفاقيات المبرمة مع الجانب الإسرائيلي.

وقالت سلطة الطاقة إن سلطات الاحتلال تسعى بشكل متواصل وممنهج لتكريس دور الإدارة المدنية الإسرائيلية وخططها الساعية إلى إبقاء مبدأ التبعية لهم، وتعطيل كل ما من شأنه أن يحرر هذا القطاع من أجندتهم.

 

Loading...