الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعيين فداء توما مديراً عاماً لمؤسسة عبد المحسن القطان

السيدة فداء توما

أعلن مجلس أمناء مؤسسة عبد المحسن القطان عن تعيين فداء توما مديراً عاماً للمؤسسة ابتداء من 1 كانون الثاني 2019، بعد تقاعد المدير العام السابق زياد خلف. واتّخذ مجلس الأمناء قراره خلال اجتماع المؤسسة السنوي برام الله في الثامن من كانون الأول 2018.

وعن القرار، قال عمر القطان رئيس مجلس الأمناء: "إننا، إذ نتوجه بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للزميل زياد خلف الذي خدم المؤسسة منذ تأسيسها بتفان وموهبة والتزام فائق وواكب نموها وأشرف على نجاحاتها المتعددة والكثيرة في فلسطين ولبنان وبريطانيا، نتطلع بحماس لمستقبل مليء بالتجديد والإنجاز والمبادرة تحت قيادة فداء توما. ونحن نؤمن أن المؤسسة الناجحة هي تلك القادرة دوماً على تجديد نفسها من خلال المراجعة المتواصلة والتخطيط الجيد من أجل ضمان الاستمرارية والاستدامة، لتبقى فتية رشيقة البنية قادرة على مواكبة العصر."

وكانت توما انضمت إلى المؤسسة منذ مطلع آب 2017 نائباً للمدير العام.

وتحمل توما شهادة الماجستير في السياسات العامة والإدارة من جامعة ماساشوستس في الولايات المتحدة، والبكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة بيرزيت، وتقلدت مناصب ووظائف عدة، فعملت مع مركز المعمار الشعبي (رواق) على تأهيل وترميم التراث المعماري في الضفة الغربية، لتعمل بعد ذلك بشكل أكبر في الإدارة والتطوير وبناء الشراكات، ومنسقةً لمشاريع شراكات إقليمية، لتصبح المدير المشارك لرواق في العام 2011.

انتقلت العام 2014 إلى مؤسسة التعاون، حيث عملت مديرةً لبرنامج إعمار البلدة القديمة في القدس، ثم أصبحت مديرة برامج الإعمار والثقافة في المؤسسة.  تَركّز عملها على تطوير البرامج، وبناء الشراكات، والتخطيط، والإدارة، وبطبيعة الحال، على دعم صمود سكان البلدة القديمة في القدس، والحفاظ على تراثها المعماري.

Loading...