الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لتجنب مشاكل الهضم..اتبع هذه الطرق

هضم

يواجه الكثيرون من مشكلات في الهضم  وخلل في عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم "الأيض" لديهم، والتي يتمكن من خلالها تحويل الطعام إلى طاقة تمكن أعضاء الجسم من القيام بوظائفها.

ولتجنب حدوث ذلك هذه هي 10 طرق يجب اتباعها:

 

تناول وجبات كاملة

عادة ما يأكل الناس أقل لأنهم لا يريدون اكتساب المزيد من الدهون، لكن تناول القليل من الطعام ليس مفيدا للصحة، لأن ذلك سيؤدي إلى إبطاء العمليات الحيوية لجسمك ويخفض منسوب الطاقة.

شرب الشاي الأخضر

عادة ما يختار الناس القهوة أو الشاي، ويركز فقط أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن على الشاي الأخضر. وينصح الخبراء بالشاي الأخضر لدوره الكبير في تعزيز التمثيل الغذائي والمساعدة في الهضم.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة اليومية جيدة جدا للصحة، فهي تعزز عملية الأيض وتحافظ على الجسم في حالة جيدة خلال اليوم. لكن عليك ألا تمارس رياضات عنيفة، فيكفيك أخذ قسط معقول من التمرينات بشكل يومي أو أسبوعي.

استخدام زيت الزيتون

يزيد زيت الزيتون البكر الممتاز السيروتونين في الدم، وهو هرمون مرتبط بالشبع. كما يحتوي زيت الزيتونالبكر على مضادات للأكسدة تساعد على مكافحة العديد من الأمراض، مثل السرطان وهشاشة العظام وتدهور الدماغ

تناول بيضة يوميا

إن تناول بيضة كاملة يوميا مفيد جدا لك، إذ يحتوي الصفار على العديد من المغذيات التي تحفز عملية الأيض، بما في ذلك الفيتامينات التي تذوب في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية.

Loading...