أوقات الصلاة
الفجر 04:47
الظهر 11:25
العصر 02:17
المغرب 04:37
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

7 مشروبات تمد الجسم بالدفء في الشتاء

مشروب ساخن

قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، انه في ظل الأجواء الباردة يجب ادخال إلى النظام الغذائي اليومي مشروبات ساخنة تمد الجسم بالطاقة ومفيدة في ذات الوقت.

وأوضحت الاخصائية خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على اذاعة راية أف ام،  من أول هذه المشروبات هو مشروب النعنع والزنجبيل الغني بالمواد المضادة للأكسدة وله تأثير مباشر على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ضد أمراض الشتاء منها الرشح والكحة، وأيضا يزيد من معدل عملية الإحراق الداخلي بالتالي يرفع حرارة الجسم.

ثانياً، السحلب فهو مشروب شتوي يكثر شربه في الأيام الباردة، إذ صنفته الشواورة ضمن المشروبات الصحية بفضل قيمته الغذائية العالية واحتوائه على عناصر مهمة مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين "د" و المسكرات الغنية بالأحماض الدهنية غير مشبعة التي يمكن ان تضاف له بالاضافة إلى القرفة المفيدة للإشخاص الذي يعانون من ارتفاع السكر في الدم.

نوهت الاخصائية، إلى ضرورة استخدام الحليب قليل الدسم 1% عند إعداد السحلب خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وارتفاع مستوى الدهون والابتعاد عن اضافة السكر خاصة للذين يخسسون أوزانهم.

وقالت الشواورة، انه يمكن اعتماد القرفة ايضاً كمشروب فهي غنية بمواد مضادة للأكسدة، معتبرة انه خيارا جيدا للذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم كونه يساعد في خفض مستويات السكر فيما دعت، الذين يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم تجنب شربه.

وأضافت الاخصائية، ان هناك أيضاً مشروب الينسون والشومر المفيدان للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات والحساسية ومشاكل الجهاز الهضمي كالنفخة وعسر الهضم وقالت، انه يمكن اضافة العسل الغني بمواد مضادة للإلتهابات والطعم الحلو الذي يبحث عنه الكثيرين في ألشتاء.

الكاكاو المحلى أو العادي، هو مشروب أيضاً يمكن اللجوء إليه في هذه الأجواء ويعد غنياً بمواد مضادة للأكسدة كما الزنجبيل والقرفة، بالاضافة إلى مشروب الشوكولاته الساخنة الذي يفضل تحضيره في المنزل وذلك لضمان سعرات حرارية أقل.

وشددت الشواورة، على كمية المياه اليومية قائلة ان في فصل الشتاء تقل كمية شرب المياه ولكن يجب شرب الحد الادنى منها وهو 4 أكواب وذلك لتجنب حدوث مشاكل في الجسم منها الكلى.

 

 

Loading...