الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الملك سلمان يشيد بالعلاقات بين العالم العربي والأوروبي

الملك سلمان خلال كلمته في القمة

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدول العربية، و"في القمة الأخيرة للدول العربية التي عقدت في جدة وسميت قمة القدس أعدنا التأكيد على مواقفنا الثابتة تجاه استعادة كافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية والشرعية الدولية".

وأضاف، في كلمته بافتتاح القمة العربية الأوربية الأولى في شرم الشيخ، أن حل القضية الفلسطينية مهم للسلام والاستقرار ليس في المنطقة فحسب بل للسلام العالمي ولأوروبا على وجه الخصوص، مثمنا الجهود الأوروبية لإيجاد حل دائم وعادل لهذه القضية.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بالعلاقات بين العالم العربي والأوروبي بأبعادها المختلفة، متمنيا أن تسهم هذه القمة في تعزيز هذه العلاقات بمختلف المجالات.

وفي سياق منفصل، أوضح الملك سلمان، أن "الحوثيين يتحملون مسؤولية ما يحدث في اليمن"، مؤكدا على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية وفق القرار الأممي 2216.

وقال إن "الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون تهدد الملاحة البحرية في مضيق باب المندب"، مؤكدا أن "ميليشيات الحوثي الإيرانية أطلقت أكثر من 200 صاروخ باليستي إيراني الصنع باتجاه مدن السعودية"، على حد قوله.

ورأى العاهل السعودي، أن ما تقوم به إيران من دعم للحوثيين وغيرهم في المنطقة، وممارساتها العدوانية وتدخلاتها السافرة في شؤون الدول الأخرى، يتطلب موقفا دوليا موحدا.

وأكد الملك سلمان على أهمية "العمل العربي المشترك لمحاربة الإرهاب"، داعيا إلى أن تنجح القمة في إيجاد حلول لمشاكل عالمية.

Loading...