الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أول رد من مركزية فتح

زكي لـ "رايــــة": أهلنا في غزة ليسوا نعاجا وثورتهم مبررة

عباس زكي

راية- عامر أبو شباب

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، اليوم السبت، أن العنف والاذلال والتجويع يزيد صحوة وقوة الناس، لان الفلسطينيين شعب عظيم صبر على قياداته، وقادر على حماية نفسه أكثر من قيادته، لأنه يدرك ان مواجهته الرئيسية مع الاحتلال.

وقال زكي عبر "رايـــــة" ان حماس تمارس جريمة معلنة لأنها تريد شعب ذليل أو أن تكون بديل لاحتلال رهيب وقاسي، وهو أمر مرفوض، لان حماس أصبحت غير صالحة وغير قادرة على الحكم.

وخاطب القيادي زكي حركة حماس بالقول: أهل غزة ليسوا نعاج وثورتهم مبررة وما يجري من ظلم وتنكيل وعدم انتخابات للمؤسسات والضرائب الاضافية قد أطاح سابقا برئيس حكومة الاحتلال الأسبق اسحاق رابين خلال الانتفاضة الأولى.

وأضاف: المواطنين في قطاع غزة هم أهل العزة والثورة ولا يمكن خداعهم بسفاسف الامور والخروج عن القانون في سلوك يتنافى مع صفات القيادة وادراك المستقبل.   

ونصح القيادي الفتحاوي، حركة حماس أن تحتفظ بصفة حركة فدائية حتى تبقى لهم "رائحة المسك" وليس سلطويين فقط، والقبول بعقد صفقات مشبوهة تعد من الكبائر والتاريخ لا يرحم.

ودعا حركة حماس الى الالتحاق بالشرعية الفلسطينية لحماية أنفسهم وتصويب لمسارهم وحتى تكون يد الله مع الجماعة، مذكرا باعتراف رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل بعدم القدرة على اقصاء حركة فتح او حكم غزة أو تشكيل بديل لمنظمة التحرير.

ورفض عضو مركزية حركة فتح التوغل في الدم الفلسطيني، أو تقديم الصراع مع حماس على الصراع مع الاحتلال في ظل هجمات مركبة في ظل الانتخابات الإسرائيلية وصفقة القرن وتبني دولة قومية يهودية والجحود العربي والدولي وتجاوز كل الحدود ومجمل المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

Loading...