أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:04 PM
العشاء 8:21 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تعليمات بالجاهزية

هكذا يستعد الاحتلال لعدوان واسع على قطاع غزة

جنود إسرائيليون يراقبون غزة من الحدود

أفاد المحلل العسكري لموقع "واينت"  رون بن يشاي أن رئيس أركان جيش الاحتلال،  أفيف كوخافي، وجه تعليماته بالاستعداد لشن عمليّة عسكريّة واسعة في قطاع غزّة رجّح أن تكون الصيف المقبل.

ووفقاً لـ بن يشاي فإنه وبدءاً من الصيف القادم فإنه لن يستمر العمل بما وصفها بحرب الاستنزاف في قطاع غزة، وذلك في إشارة لمسيرات العودة والبالونات الحارقة التي تطلق تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وبين الموقع أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر ناقش 3 خيارات للتعامل مع قطاع غزة أولها كان شن عدوان واسع وثانيها التوصل لتهدئة وثالثها التوصل لمساء اقتصادي بديل، منوهاً أنه لغاية اللحظة فإن الخيارين الأخيرين لم يكتب لهما النجاح.

وكشف الموقع أن الاحتلال أجرى تحديثات على خططه العسكرية كي يضمن تحقيق أهداف استراتيجية دون دفع ثمن باهظ، وأن العدوان الكبير سيتم القيام به سواء فاز نتنياهو أم غانتس بالانتخابات.

أما بخصوص التوقيت التقريبي للعدوان، أوضح الموقع أنه لن يكون قبل تشكيل الحكومة القادمة في إسرائيل أو قبل كشف الرئيس الأمريكي عن صفقة القرن، إضافة أنه لن يكون خلال الأعياد اليهودية، وكل ذلك يعني أن الحرب قادمة في الصيف، وفقاً لـ بن يشاي.

Loading...