مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:39
العصر 04:19
المغرب 07:46
العشاء 09:26
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جامعة بيرزيت الأولى في مسابقة المحكمة الصورية العربية

فريق الجامعة المشاك في المسابقة

فاز فريق دائرة القانون في كلية الحقوق والادارة العامة في جامعة بيرزيت،والذي شارك في مسابقة المحكمة الصورية العربية بنسختها السادسة، حيث حصل الفريق على المركز الأول على سبعة عشر جامعة يمثلون ثلاثة عشر دولة، وجائزة أفضل مترافع على مستوى كافة الفرق المشاركة للطالبة آلاء تيم. مع العلم بأن هذه هي المرة الرابعة، والثالثة على التوالي، التي يفوز فيها فريق الجامعة بالمركز الاول، إذ سبق له الفوز في النسختين الرابعة والخامسة في العامين 2017 و2018 في دولة الكويت، وفي النسخة الثانية في العام 2015 في دولة قطر.

وجاء فوز الفريق بعد خوضه ثلاث جولات تمهيدية استطاع خلالها الفوز على فرق جامعات الاسكندرية، وجامعة اليرموك، وكلية القانون الكويتية العالمية على التوالي، وهذا ما أهلّه لدور الربع النهائي اذ استطاع الفوز على فريق جامعة الإسكندرية مرة أخرى، ليواجه في دور النصف نهائي فريق جامعة بغداد ليفوز عليه ويتأهل الى الجولة النهائية ويستطيع الفوز على فريق الجامعة اللبنانية، الجامعة المستضيفة للمسابقة، ليتوج بالمركز الأول.

وتكّون فريق الجامعة من الطلبة: آلاء تيم، مي صالحي، أميمة مناصرة، ريناد بركات، بإشراف وتدريب كل من: الأستاذ فايز بكيرات، والأستاذة نوار بدير.

جدير بالذكر، أن هذه المسابقة تعقد بشكلٍ سنوي منذ العام 2014، وقد شارك هذا العام فيها سبعة عشر جامعة يمثلون ثلاثة عشر دولة عربية وهم (فلسطين، مصر، العراق، لبنان، السعودية، الأردن، سلطنة عُمان، الكويت، الجزائر، تونس، قطر، البحرين، المغرب)، إذ تقوم هذه المسابقة على قضية افتراضية، وتعقد على مرحلتين، الأولى هي إعداد مذكرات خطية للادعاء والدفاع، أما الثانية فتتبارى الفرق شفوياً فيما بينها أمام لجان تحكيم محايدة، وذلك بتمثيل جهتي الادعاء والدفاع.
 

Loading...