مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:23
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حماس: المقاومة تمتلك أوراقا قوية كفيلة بتبييض السجون

صور للجنود الاسرى في غزة

قال قيادي في حركة حماس، الجمعة، إن المقاومة في قطاع غزة تمتلك أوراقا قوية كفيلة بتبييض السجون.

وأضاف القيادي في حماس محمد أبو عسكر: "لن يرى جنود الاحتلال الذين في يد المقاومة النور حتى يراه أسرانا"، مشددا على أن قضية الأسرى على سلم أولويات حركته.

وتابع أبو عسكر: "أسرانا موعدكم مع التحرير قريب لأن ما في يد المقاومة قادر على تحرير كامل أسرانا".

من جهته، قال القيادي في حماس إسماعيل رضوان في تصريحٍ صحفي، إنه "يجب السعي الجاد لاطلاق سراحهم وفكاك أسرهم بشتى الطرق المشروعة وعلى رأسها المقاومة وأسر الجنود؛ لأن هذا الاحتلال لايفهم إلا لغة القوة".

وشدد رضوان على وقف حماس بجانب أسرانا البواسل، موضحا أن قضية الأسرى "تقف على سلم أولوياتنا ولن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم".

صورة من مسيرات العودة اليوم

وبارك رضوان للأسرى، انتصارهم في معركة الكرامة 2، مبينا أنهم "أكدوا على أن الكف قادر على أن يهزم المخرز وأن معركة الأمعاء الخاوية قادرة على كسر ارادة السجان".

ودعا إلى أوسع حملة تضامن مع أسرانا على المستوى الفلسطيني والعربي والعالمي وضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب.

وفي سياقٍ آخر، أكد رضوان، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة وافشال صفقة القرن ومواجهة التطبيع.

ويشارك المواطنون في قطاع غزة، في فعاليات الجمعة الـ55 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار "يوم الأسير الفلسطيني".

Loading...