الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النضال الشعبي توضح أسباب رفضها دعوة هنية اليوم

 محمود الزق عضو المجلس المركزي الفلسطيني ومسؤول جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة
محمود الزق عضو المجلس المركزي الفلسطيني ومسؤول جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة

أعلنت جبهة النضال الشعبي رفض دعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للاجتماع اليوم "لأنها لن تكون شهود ولا شركاء لنهج البدائل البائسة"، على حد تعبيرها.

وأكد محمود الزق عضو المجلس المركزي الفلسطيني ومسؤول جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة رفض دعوة هنية للاجتماع الذي دعا له اليوم مع القوى السياسية في قطاع غزة وذلك لتشكيل هيئة عليا لمواجهة صفقة القرن في قطاع غزة والضفة والشتات.

واعتبر الزق في تصريح وصل "رايـــة" أن لدى جبهة النضال قناعة راسخة أن دعوة كهذه تأتي في سياق نهج البدائل البائسة التي تستهدف وحدة شعبنا الفلسطيني وتشكك في ممثله الشرعي والوحيد م.ت.ف التي تقود نضال شعبنا العنيد في رفض صفقة القرن المشؤومة.

وأضاف بان م.ت.ف وقواها السياسية تخوض نضالا سياسيا وميدانيا على كافة الصعد المحلية الدولية والعربية لإفشال المشروع الامريكي الذي يستهدف شطب هوية شعبنا الوطنية.

وأكد بأن من يدعى مواجهة صفقة القرن الامريكية عليه ان يخطو الخطوة المطلوبة بإنهاء الانقسام الذي يشكل الحاضنة الاساسية لتمرير المشروع الامريكي ومغادرة وهم صناعة كيان سياسي مستقل في غزة يأتي في سياق ما تدعو له هذه الصفقة بان تكون غزة هي الكيان السياسي للفلسطينيين بمواصفات أقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي والتي تعتمد على الانقسام ونقله لانفصال كمهمة اساسية وركيزة رئيسية لفرض هذا المشروع الاسود على شعبنا الفلسطيني.

واوضح بان معظم القوى السياسية الفلسطينية في قطاع غزة أبدت رفضا واضحا لدعوة تشكيل إطار سياسي تحت شعار مواجهة صفقة القرن استشعارا منها لخطورة نهج البدائل الذي يتغطى دوما بشعارات كبيرة تخفى رغبة واضحة في الامعان بالسير في درب تعميق جرح الانقسام واضعاف الجهد الوطني وتشتيته في مواجهة المخططات السوداء التي تستهدف حق شعبنا بإقامة دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

Loading...