الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دفع الرواتب وفقا لوضعهم الاقتصادي

السلطة ترفض مقترح أوروبا بشأن أموال المقاصة

مشاركة اشتية في اجتماع المانحين في بروكسل

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن  مسؤول فلسطيني قوله: إن القيادة تتجه نحو رفض اقتراح الاتحاد الأوروبي ومنتدى الدول المانحة، والذي يدعو السلطة إلى دفع الرواتب لعائلات الأسرى وفقا لوضعهم الاقتصادي.

وفي حديث لصحيفة هآرتس، قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن الأسرى مقاتلون من أجل الحرية، وبالنسبة لنا هم في مكانة قوات الأمن، وبالتالي لا يمكن لأي قائد فلسطيني أن يوافق على مثل هذا الاقتراح.

وأضاف أنه تم نقل رسالة بهذه الروح إلى الاتحاد الأوروبي والدول المانحة.

ووفقا للصحيفة فقد تم طرح هذا الاقتراح، يوم الثلاثاء الماضي، في محاولة للمساعدة في حل أزمة تقليص عائدات الضرائب الفلسطينية.

ووفقًا للنموذج المقترح، سيستند الدفع إلى الحالة الاجتماعية لعائلات الأسرى - بغض النظر عن المخالفات التي ارتكبوها.

وفقا لأبو بكر، "لا يمكن لأي مستوى قيادي الموافقة على تمرير محاولة عرض الأسرى كمتسولين، وعلى إسرائيل والولايات المتحدة والأوروبيين والمجتمع الدولي أن يفهموا هذا، هذه قضية أساسية للغاية".

وصرح "مسؤول كبير" آخر في السلطة لصحيفة هآرتس بأن محاولة إيذاء الأسرى هي جزء من تصرفات إسرائيل والولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة الهادفة إلى الإضرار بالرموز الوطنية.

وقال إن القضية الأولى كانت الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبعد ذلك الضرر الاقتصادي الذي لحق  بـ"الأونروا" ، والآن يريدون تحويل قضية الأسرى إلى مسألة اجتماعية اقتصادية وإزالة قضيتهم الوطنية من جدول الأعمال ، لن يمر الأمر لأنه لن يوافق أحد على مثل هذا الحل."

Loading...