الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قادرون على دخول الجليل

نصر الله: زمن الفرق الموسيقية التي تحتل لبنان انتهى

حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن مزارع شبعا أرض لبنانية وإن المقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، مشيراً إلى أن المقاومة تملك القدرة للدخول إلى الجليل في شمال فلسطين، وأن الفرق الإسرائيلية التي تفكر بالدخول إلى لبنان ستدمر وتحطم.

وأضاف نصر الله في كلمة له في الذكرى الثالثة لاستشهاد مصطفى بدر الدين، الخميس، إن "زمن إنهاء الحرب بسرعة انتهى أمره، وإن زمن الفرق الموسيقية الإسرائيلية التي تحتل لبنان انتهى".

وتابع: قلت سابقاً إن ترسيم الحدود اللبنانية تحسمها الدولة والمقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي المحتلة، مضيفا "نحن مقتنعون أن القرى الـسبع أراضٍ لبنانية لكن هذا الموضوع متروك للدولة".

وإذ اعتبر أنه "طالما أن مزارع شبعا أرض لبنانية فإن هذا الأمر محسوم للمقاومة وكلام أي شخص لا يقدم أو يؤخر"، أكد نصر الله أن "المقاومة ملتزمة بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

كما أكد أن لدى المقاومة الكثير من نقاط القوة الكبيرة والحاسمة، وان التهويل هدفه الضغط على المقاومة للتخلي عن صواريخها وقوتها.

وقال نصر الله إن الهدف من الضغط على لبنان هو تقديم تنازلات ولا سيما في الحدود المائية ومزارع شبعا. وأضاف: "هناك جو تنشره دول الخليجية وإسرائيل وأميركا بأن هناك حرباً على لبنان وهذا هدفه الضغط على لبنان"، وفق تعبيره.

ورأى "أنه يوماً بعد يوم تتأكد صوابية قرارنا بالذهاب إلى سوريا". وقال: "في سوريا كانت هناك مؤامرة سعودية أميركية والدليل هو داعش الذي سيطر على 45% من سوريا"، على حد قوله.

وذكر نصر الله بما قاله الجنرال الأميركي ويسلي كلارك على قناة سي أن أن، بأن واشنطن وحلفاءها هم من صنع داعش. وقال: من دعم داعش بالمال والسلاح في سوريا والعراق؟

وقال: أحذر إخواننا في العراق من ترامب لأنه قال إن النفط العراقي له وهو ينفذ وعوده الانتخابية. وأضاف: بومبيو اعترف في مقابلة تلفزيونية أنه عندما كان مديراً لوكالة الاستخبارات الأميركية قد مارس الكذب والخداع والنهب.

وكشف نصرالله أنه يتحدث بناء على معطيات من أنه سيتم تفعيل عمل داعش في العراق وسوريا، وأن وظيفة داعش لم تتنهِ بعد وهو ما زال يمثل تهديداً.

وقال إن تهديد داعش لن يبقى بعيداً عن لبنان بالرغم من الانتصارات الكبيرة عليه. واعتبر أن الخسائر التي وقعت جراء جرائم داعش من مسؤولية أميركا والسعودية.

وحول الاحتجاجات في الجزائر والسودان، قال نصرالله إنه إذا لم يتصرف المواطنون في السودان والجزائر بوعي ومسؤولية لا نعلم أين تصل الأمور.

وحول الوضع في لبنان، دعا القوى السياسية في الحكومة اللبنانية الالتزام بالنقاش حول الموازنة في مجلس الوزراء، معتبراً أن السجال الإعلامي حول الموازنة أدى إلى بلبلة في لبنان.

وأضاف: كثير مما قيل في وسائل الإعلام حول الموازنة ليس موجوداً في بنود الموازنة المطروحة على الحكومة.

وقال نصرالله إن إقرار الموازنة يحتاج إلى تعاون الجميع ومنهم المصارف وتوجه إلى أصحاب المصارف اللبنانية بالقول: إذا انهار البلد ماذا سيكون مصير أموالكم؟

وأضاف: أقل الواجب الوطني والأخلاقي قيام المصارف اللبنانية بتخفيض الفائدة على قروضها للدولة اللبنانية.

Loading...