أوقات الصلاة
الفجر 04:58
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الاعلان عن فعاليات ذكرى النكبة في الوطن والشتات

رفع المفتاح كرمز لحق العودة

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة أحمد أبو هولي، اطلاق فعاليات إحياء الذكرى 71 للنكبة في الوطن والشتات وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

وأوضح أبو هولي في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الفعالية المركزية في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، ستكون من خلال المسيرة والهرجان المركزي الذي سيقام في تمام الساعة 11:30 من صباح يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مدينة رام الله، والتي ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وأضاف أبو هولي أن فعالية المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ستنطلق يوم الثلاثاء 14/5/2019 الساعة 11:30 من مقر وكالة الغوث الدولية "أونروا" البوابة الغربية، باتجاه مقر الأمم المتحدة حيث سيقام المهرجان المركزي.

أما بخصوص فعاليات مخيمات لبنان، فسيقام مهرجان مركزي في مدينة صيدا يوم الأربعاء 15/5/2019 الساعة 11:30 صباحا.

وأوضح أبو هولي أن عدة فعاليات ووقفات ستقام أمام مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى جانب المهرجان المركزي في مخيم صيدا، وفعاليات ومسيرات في كافة أماكن تواجد الجاليات الفلسطينية في العالم يوم 15/5/2019.

كما تم تكليف وزارة التربية والتعليم بتخصيص إحدى الحصص الدراسية لتعريف الطلبة بالنكبة، وتكليف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعميم على خطباء المساجد لتخصيص خطبة الجمعة 10/5/2019 للحديث عن النكبة، وتخصيص صلاة الأحد في الكنائس للحديث عن النكبة، وإطلاق صفارة الحداد من سماعات المساجد وقرع اجراس الكنائس في تمام الساعة 12 من يوم الأربعاء 15/5/2019 لمدة 71 ثانية بعدد سنوات النكبة.

وأضاف أبو هولي انه تم التنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين بتزويد السفارات والممثليات الفلسطينية بالمواد الاعلامية و"بوستر" والشعارات الموحدة، لافتا إلى أن مذكرات سياسية ستوجه للأمين العام للأمم المتحدة ولجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وللمفوض العام للأونروا لتذكيرهم بهذه المناسبة ومطالبتهم بإنصاف شعبنا.

وأشار إلى أن سلسلة من الفعاليات ستنفذ داخل المخيمات والمدن والقرى الفلسطينية على مدار العام.

وأكد أن اللجنة الوطنية حرصت على مشاركة الكل الوطني، وأن تكون جميع الفعاليات تحت خطاب وشعار موحد حمل عنوان "من رماد النكبة الى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات"، للتأكيد على وحدة قضية اللاجئين وعدم تجزئتها تحت مظلة منظمة التحرير.

ودعا أبو هولي شعبنا للمشاركة في المسيرات والمهرجانات المركزية لإيصال الرسالة واضحة للمجتمع الدولي بأننا متمسكون بحقوقنا وثوابتنا الوطنية في العودة وتقرير المصير، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعما لمواقف القيادة المتمسكة بالثوابت والحقوق والتأكيد على تمسكنا بوكالة الغوث الدولية واستمرارية عملها في تقديم خدماتها لحين عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194.

Loading...