الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حذّرت الاحتلال

غزة: اضراب شامل بذكرى النكبة ودعوات لمسيرات حدودية

مسيرات غزة - ارشيف

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في غزة، الخميس، ان الخامس عشر من مايو الحالي (ذكرى النكبة) يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، داعيه جماهير شعبنا للالتزام الكامل به.

ودعت في مؤتمر صحفي اليوم، جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مخيمات العودة الخمس، والتي ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

مؤتمر هيئة مسيرات العودة

وفيما يلي نص البيان الصحفي...

تصريح صحفي صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

مسيراتنا مستمرة لا نساوم عليها

جماهير شعبنا الصامد،،،

يا من تواصلون بكل إصرار وعزيمة مسيرات النضال في مواجهة الاحتلال وجرائمه المتواصلة والمشاريع المشبوهة التي تستهدف شطب وتصفية قضيتنا الوطنية، نتوجه إليكم بتحية الشهداء تحية المقاومة... تحية الحاضنة الشعبية... تحية غزة المكلومة والتي دشنت قبل أيام ملحمة بطولية جديدة في مواجهة العدو الصهيوني الذي ارتكب جرائم حرب يُندى لها الجبين. تحية شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة و القدس والداخل المحتل وفي الشتات ومخيمات اللاجئين، والذي ما زال يقاوم وهو متجذر بأرضه وحقوقه.

إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وفي ختام اجتماعها الدوري نؤكد على التالي:

1) نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في العدوان الصهيوني الأخير، موجهين التحية للعوائل المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في المجزرة الصهيونية، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، والصبر والتعويض للأهالي الذين هُدمت بيوتها.

2) نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بمقاومتنا الباسلة والتي أكدت أنها درع وسيف مدافع عن أبناء شعبنا وحامي لثوابتنا وحقوقنا في وجه الجرائم الصهيونية المتواصلة.

3) نؤكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي وهي غير قابلة للمساومة.

4) نؤكد على سلمية المسيرات وطابعها الشعبي، ونحذر العدو من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

5) ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة غداً الجمعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" والتي نؤكد فيها على رفضنا لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن .

6) ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مخيمات العودة الخمس، والتي ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

7) تعلن الهيئة أن يوم 15/ 5/2019 هو يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، وندعو جماهير شعبنا للالتزام الكامل به، وذلك من أجل توجيه رسائل للعدو الصهيوني وللمجتمع الدولي في ذكرى النكبة، بأننا لن ننسى ولن نغفر، وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر.

8) وأخيراً، ندعو جماهير شعبنا المحتشدة إلى الحفاظ على سلمية المسيرة بطابعها الشعبي والجماهيري.

المجد للشهداء... مسيراتنا مستمرة حتى النصر

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

9/5/2019

Loading...