مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:44
العشاء 09:20
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

طفلة تدُخل الطمأنينة إلى قلوب الصغار

الطفلة إيلا مع دمية الدب الخاصة بها (ميترو)

قد يكون الذهاب إلى المستشفى أمراً مخيفاً للكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال، لذا فقد قامت طفلة بريطانية تبلغ الثانية عشرة من عمرها، بابتكار فكرة جديدة تتمثل في تغطية "أكياس السيرومات" بأشكال مختلفة أهمها أشكال دمى الدببة، بهدف تخفيف الخوف لدى الأطفال أثناء خضوعهم للعلاج.

بعد أن ارتادت المستشفى لعدة مرات بهدف العلاج من نقص صفيحات الدم، أرادت الطفلة إيلا كاسانو، أن تخفف من خوف الأطفال من المستشفى، عبر فكرة تغطية السيرومات بدمى الدببة.

وقالت إيلا معلقة على فكرتها الجديدة: "بما أنني رأيت الكثير من الأطفال يعانون من الخوف أثناء تركيب أكياس التنقيط لهم، وبما أنني عانيت من نفس المسألة في بداية علاجي، فقد أصبحت أكثر اهتماماً بخلق تجربة ودية للمرضى من الأطفال ليشعروا بالطمأنينة والراحة النفسية أثناء تلقيهم العلاج"

وتتميز الأغطية التي صنعت إيلا نموذجاً أولياً منها، بأشكالها المتعددة واحتوائها على شبكة تمكّن الأطباء والممرضات من رؤية الكمية المتبقية داخل كيس السيروم.

يذكر أن "إيلا" تبحث حالياً عن جهة تتولى تنفيذ فكرتها، وقامت بإنشاء صفحة على موقع "غو فاند مي" لجمع التبرعات لمشروعها الصغير، ونجحت بالفعل في جمع 17000 دولار حتى الآن، وفق ما نقل موقع "ميترو" الإلكتروني. 

Loading...