الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور

الخليل على عرش التفوق بامتحان الثانوية

احتفالات النجاح بالثانوية في الخليل
احتفالات النجاح بالثانوية في الخليل

الخليل- رايــة: طه أبو حسين-

الخليل، كعادتها تربعت على سبع مقاعد بمختلف الفروع من مقاعد العشرة الأوائل على مستوى الوطن لعام 2019، ففي الفرع العلمي حصدت ثلاث مقاعد، ومقعدين في الفرع الأدبي، بينما تصدرت المركز الأول في الفرعين الزراعي والصناعي.

شبكة راية الإعلامية، أجرت لقاءات خاصة مع المتفوقين السبعة من محافظة الخليل، فقد قالت نغم ناصر محمد نصار، الأول مكرر على الفرع الصناعي (98.1)، "أنا حصلت على هذه العلامة بجهد وتعب كبيرين، ودعم أهلي ومدرستي والجميع، لكن أنا لم أكن أتوقع هذه النتيجة، فقد حصدت نتيجة أعلى من توقعاتي".

تابعت نصار وهي إحدى طالبات مدرسة بنات دورا الثانوية المهنية "لم أصدق نفسي، عدت لأتأكد من نتيجتي أكثر من مرة لأنها علامة غير متوقعة". ثم استأنفت "أنوي دراسة هندسة حاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين".

أما الأول على الوطن بالفرع الزراعي محمد جهاد محمد شوبكي، من مدرسة العروب الزراعية الثانوية، الحاصل على (92.8)، يقول "بالاجتهاد ودعم الأهل والمعلمين والأحباب حصلت على هذه النتيجة، وأنا أنوي دراسة (طب بيطري) وغالبا داخل فلسطين".

ديالا أشرف ماجد العسيلي في المركز السادس مكرر بالفرع الأدبي (98.9)، طالبة مدرسة محمد علي المحتسب للبنات. تقول "سمعت الخبر وأنا بالبيت عندما اتصل الأحبة عليّ، وكانت مفاجأة حلوة".

العسيلي لم تحسم تخصصها الجامعي بعد، لكنها تميل لدراسة أدب انجليزي، تقول "النتيجة صدمة لأني لم أتوقعها، وهذه النتيجة من فضل الله أولا، ثم أخذ الأمور ببساطة وتنظيم الوقت بشكل جيد، دون ضغط نفسي أو مبالغة بالدراسة".

في حين حصدت سارة عبد الغني حافظ عبد النبي، على العاشر مكرر بالفرع الأدبي (98.7) وهي طالبة مدرسة محمد علي المحتسب للبنات، تقول بأنها لم تحسم تفكيرها بالتخصص الذي ستلتحق به في الجامعة.

وتابعت عبد النبي"درست وتعبت جدا، فأنا طول عمري أحب الفرع الأدبي، أحب الجغرافيا والتاريخ وهذه المواد، ولهذا اخترت هذا الفرع رغم أن عائلتي كلها علمي، وحصلت على معدل عالي في الحادي عشر، وكان لدي هدف بأن أكون من العشرة الأوائل والحمدلله حققت هدفي".

على العرش العلمي، تربعت راية ناصر محمد عمرو، على السادس مكرر (99.6) وهي من مدرسة وداد ناصر الدين للبنات، تنوي دراسة الطب البشري في جامعة القدس أبو ديس.

عمرو تروي مثابرتها "كنت كلما شعرت بالتعب أقول لنفسي هناك من ينتظر نجاحك، فأجتهد أكثر حتى حققت هذه النتيجة، وأنا منذ اللحظة الأولى حلمي أن أكون من الأوائل على الوطن والحمد لله الحلم تحقق".

محمد تميم محمد نور الدين تكروري، من مدرسة الحسين الثانوية للبنين، حصد المركز السادس مكرر (99.6)، يقول  "وصلني الخبر وأنا بالمدرسة، وكانت فرحة كبيرة، خاصة أني أفرحت والدي، علامتي كنت متوقعها، ودائما كان هناك متابعة من مديري وأساتذتي".

التكروري ينوي دراسة طب بشري ويتمناه في الجامعة الأردنية،"لم يذهب تعبي خسارة، أما الأربع أعشار ذهبت علامتين تعبير وعلامة عربي والرابعة لا أعرف لأني لم أستلم كشوفات العلامات بعد".

شروق منذر محمد حافظ مجاهد من مدرسة وداد ناصر الدين، حصدت ذات المركز، السادس مكرر (99.6)، تقول " أول ما سمعت نتيجتي، بكيت وانصدمت لدرجة كبيرة، فأنا تعبت كثيرًا بالدراسة مع أني لم أهمش حياتي الطبيعية، لكن الشهر الأخير كنت أدرس بشكل أكبر".

مجاهد تتأرجح بين تخصصين جامعيين، الهندسة المعمارية أو الطب، غير أنها لم تحسم أمرها بعد.

 

 

 

 

Loading...