الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعرف على عدد الصواريخ التي أُطلقت من غزة والضفة

صواريخ فلسطينية
صواريخ فلسطينية

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن إسرائيل فقدت منذ 14 عاما قوة الردع لديها، مشيرة إلى أن حصيلة الصواريخ والقذائف التي أطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات خلال 52 عاما قد تعدت 14 ألفا.

ووفقا للصحيفة، فإنه منذ تاريخ فك الارتباط مع قطاع غزة عام 2005، أطلق من هناك، أكثر من 13 ألف صاروخ وقذيفة على المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يؤكد فقدان قوة الردع الإسرائيلية، الصواريخ الثلاثة التي أطلقت على بلدة سديروت الأسبوع الماضي، وتسببت بـ"مئات من ضحايا القلق".

وأشارت إلى أنه منذ أغسطس 2005- خطوة فك الارتباط والانسحاب الإسرائيلي من غزة وحتى هذا التاريخ كان قد أطلق من قطاع غزة حوالي 5000 صاروخ وقذيفة.

وأوضحت الصحيفة، من ناحية أخرى في الضفة الغربية، وعلى مدار 52 عاما تم إطلاق 13 صاروخا وقذيفة فقط، أي ما يعادل 0.1% من الكمية التي تم إطلاقها من غزة خلال 14 عاما منذ فك الارتباط، هذا لا يعني أن الفلسطينيين في الضفة الغربية لم يحاولوا ذلك، ولكن كان الجيش الإسرائيلي يتمتع بحرية الحركة في الضفة ويمنع هذه المحاولات، على حد قول الصحيفة.

وأشارت "يسرائيل هيوم" إلى أنه، يحق للمواطنين الإسرائيليين أن يعرفوا قبل الانتخابات وبعدها ما هو متوفر وغير متوفر في برامج الأحزاب، هذه المعرفة المسبقة ضرورية على وجه الخصوص فيما يتعلق بالفشل الهائل لفك الارتباط عن غزة وفقدان الردع والحلول الخاصة بها.

الأوسمة
Loading...