الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عودة سيجتمع الليلة مع غانتس: نريد استبدال نتنياهو ولسنا بجيب احد

نواب القائمة المشتركة
نواب القائمة المشتركة

ابلغ رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة للصحافيين صباح اليوم من امام منزله في مدينة حيفا انه تحدث مع رئيس "أزرق ابيض" بيني غانتس وانه من المتوقع ان يجتمعا الليلة.

 وقال عودة: "لم نحدد شيئا، الاتجاه واضح. نحن نريد استبدال حكومة نتنياهو. مع ذلك نحن لسنا بجيب أي شخص. يجب ان نسمع منه".

وقال عودة: "لقد مر علينا عقد من التحريض، استبعاد مصطلح السلام. بعد عشر سنوات من نزع الشرعية عنا، الجميع متأثر من هذا. هناك العنصري الأكبر، وهناك الصغار. لكن جميعهم متأثرون من تحريض نتنياهو. المتغير الأساسي هو نسبة التصويت بين العرب. هذا الامر الذي أحدث التغيير، بدون ذلك كان نتنياهو سيبقى رئيسا للحكومة".

وبرأيه فان المشاركة في حكومة وحدة وطنية غير وارد، وقال :"الامر الوارد هنا بأننا الكتلة الأكبر في المعارضة".

وحول إمكانية اشغاله منصب رئاسة المعارضة قال عودة :"هذا دور مثير للاهتمام، غير مسبوق للمواطنين العرب، يوجد فيه الكثير من التأثير. من يدير معارضة حقيقية هو نحن، لذلك من المناسب ان نترأس المعارضة. رئاسة المعارضة هي منصة هامة جدا للحديث للعالم عن قانون القومية، عن القرى الغير معترف بها".

وكان النائب أحمد الطيبي من القائمة المشتركة صرح الليلة بعد صدور نتائج استطلاعات الانتخابات انه "على ما يبدو تدفق الناخبون الى صناديق الاقتراع، نتنياهو وضع ساعة منبه بكل مدخل بلدة عربية وكان منبها فعالا مع موسيقى مزعجة، لكن بدون ادنى شك ايقظ حملتنا التي كانت خاملة قبل أسبوعين".

وقال الطيبي انه "بدون ادنى شك" سيكون هناك اتصال بين المشتركة و"ازرق ابيض"، وقال: "خلال الأسابيع القادمة ستكون استكشافات ومحادث، نحن كتلة كبيرة. قلنا في حملتنا اننا سنكون لاعب مع تأثير، هناك العديد من الطرق ولدينا مسؤولية كبيرة للقيام في كل شيء حتى نعمل بصورة مختلفة عن الماضي".

وتابع الطيبي: "السرد لن يتغير، لكننا نطمح بأن نكون لاعبا مؤثرا ونشطا، وليس مقعدا فارغا حين تسنح الفرصة. النتائج تستلزم موقفا مختلفا تجاه القائمة المشتركة وانا اريد ان اجلب إنجازات للجمهور".

Loading...