مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:24
العصر 03:37
المغرب 06:03
العشاء 07:25
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجالية الفلسطينية تستضيف عدد من أعضاء البرلمان البريطاني ومجلس بلدي مانشستر

الجالية الفلسطينية في بريطانيا

استضافت الجالية الفلسطينية في بريطانيا اليوم عدداً من أعضاء البرلمان البريطاني، ومجلس بلدية مدينة مانشستر.

 وقدم خضر الجريسي رئيس الجالية الفلسطينية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني كلمة الجالية رحب فيها بالضيوف، وشكر حضورهم ودعمهم للقضية الفلسطينية.

 مؤكداً على عمق العلاقات الفلسطينية البريطانية وأهمية دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأضاف الجريسي بأننا نأمل من بلدية مانشستر أن تتخذ خطوة الى الأمام بالاعتراف بدولة فلسطين لكي تشكل ضغط على الحكومة البريطانية من أجل الاعتراف الكامل بدولة فلسطين.

وقال الجريسي أن بلدية شفيلد اتخذت خطوة جريئة في الاتجاه الصحيح نحو الاعتراف بدولة فلسطين مما يعطي أمل للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

 وطالب الجريسي بتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذي واجه ظلم الاحتلال على مر السنين.

 ومن جانبه قدم النائب في البرلمان البريطاني أفضال خان وعضوي المجلس البلدي ربنواز أكبر و أحمد علي كلمة اشادوا فيها بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واعلان دولته المستقلة.

 وشددوا على ضرورة ممارسة الضغط على البرلمان البريطاني للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 وأكد خان أن حزب العمال البريطاني من أهم الداعمين للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره.

كما استضافت الجالية السيد عرفات أبو راس الناشط في حقوق الانسان الذي زار العديد من المدن البريطانية، حيث ألقى كلمة حول المعاناة اليومية التي يعانيها الشعب الفلسطيني، وعرض أبو راس عدداً من الأفلام الوثائقية القصيرة التي تجسد المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني واعتداءات المستوطنين على المدارس والمزارعين والبيئة.

كما تطرق الناشط أبو راس في كلمته الى الدور الذي تقوم به الجالية الفلسطينية واهمية وجودها لنقل صورة الواقع الفلسطيني وجلب مزيداً من التضامن للقضية الفلسطينية.

وفي الختام قدم أعضاء الجالية والناشط أبو راس هدية تذكارية لأعضاء البرلمان والبلدية وشكروهم على جهودهم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.  

Loading...