الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذا المساء

تقارير: الرئيس الإسرائيلي يدرس تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة

غانتس وريفلين ونتنياهو
غانتس وريفلين ونتنياهو

أفاد الإعلام العبري الأربعاء، بأن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، يدرس تكليف زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، تشكيل الحكومة المقبلة هذا المساء.

ويأتي ذلك بعد أن حظي نتنياهو بأكبر عدد من التوصيات عليه لهذه المهمة، مقارنة بمنافسه زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس. 

وكان تحالف "أزرق أبيض" قد أعرب عن استعداده لتقديم تنازلات كبيرة بغية تشكيل "حكومة وحدة وطنية إسرائيلية" مع حزب "الليكود" يدعمها الرئيس ريفلين، بحسب ما أفادت به الإذاعة العبرية الأربعاء.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين رفيعي المستوى في طواقم المفاوضات بين الجانبين قولهم، إن "أزرق أبيض" مستعد للتنازل عن أحد ثوابته التي رفعها خلال الحملة الانتخابية.

والثوابت التي رفعها التحالف هي: عدم الانضمام إلى حكومة مع بنيامين نتنياهو، وعدم الانضمام إلى حكومة مع الأحزاب اليهودية المُتدينة (الحريديم). وبحسب التقرير فإن "أزرق أبيض" مُتسعد للتنازل عن واحد من هذه الثوابت فقط وليس الإثنين معا. 

وأضاف التقرير أن الخيارات المتاحة أمام التحالف هي الانضمام إلى حكومة مع بنيامين نتنياهو بدون الأحزاب اليهودية المُتدينة (الحريديم)، أو العكس، أي الانضمام الى الأحزاب اليهودية المُتدينة (الحريديم). 

وأفاد الإعلام العبري سابقا، بأن هناك خلافات بين "الليكود" و"أزرق أبيض"، ذلك أن "الليكود" يتحدث في المفاوضات بينهما باسم جميع كُتلة اليمين المؤلفة من 3 أحزاب مُتدينة أخرى، فيما يريد "أزرق أبيض" جعل المفاوضات حصرية بينه وبين "الليكود". 

Loading...