الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حيل بسيطة في المنزل لتوفير النقود

حيل منزلية

تنفق ربات المنازل الكثير من النقود على مساحيق التنظيف وغيرها من الأدوات في المنزل، إلا أن بالإمكان توفير بعض هذه المصروفات، من خلال حيلة بسيطة، يجب أن تعرفها كل ربة منزل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- إعادة استخدام الشموع
يمكن استخدام الماء الساخن لإعادة تذويب الشموع المستخدمة للزينة، ومن ثم تحويلها إلى قرص معاد تصنيعه من الشمع يوضع فوق الشمعة الأصلية بعد إحداث ثقب فيه لتمرير الفتيل.

2- إطالة عمر مساحيق التجميل
إذا نفذت بودرة المكياج، يمكنك الحصول على المزيد منها، عن طريق إزالة الغطاء البلاستيكي الداخلي، وستجدين بعضاً من البودرة قد تسربت تحت الغطاء.

3- الاستفادة من المناديل المعطرة
بمجرد انتهاء المناديل المعطرة في العبوة، يلجأ الكثيرون إلى رميها، لكن إذا نظرت في أسفلها، ستجدين كمية من السائل المعقم، الذي يمكنك أن تغمسي به مناديلك التقليدية لتصبح معطرة.

4- تحويل المربى إلى خل
املأي نصف مرطبان المربى بزيت الزيتون والخل قبل شد الغطاء مرة أخرى وهزي المكونات لتكوين مزيج طازج.

5- إطالة عمر مزيل رائحة العرق
عندما ينفذ السائل في عبوة مزيل رائحة العرق فلا داعي للقلق، لا يزال بالإمكان استخدامه، من خلال استخدام مجفف الشعر لتسخين العبوة، وتذويب بقايا الرذاذ من على الحواف.

6- طلاء الأظافر المتجمد
في كثير من الأحيان تتجمد عبوة طلاء الأظافر، ويصعب نزول السائل منها، وللتعامل مع هذه المشكلة، يكفي وضع بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر داخل العبوة ومن ثم رجها ليتجانس السائل من جديد.

7- تحويل العسل إلى شاي مثلج
أضيفي الماء الساخن في الوعاء الحاوي على بقايا العسل مع كيس شاي. واتركيه لبعض الوقت حتى يتلون بلون الشاي، ومن ثم ضعي الوعاء في الثلاجة حتى يبرد. 

Loading...