الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطات الاحتلال تنفذ عمليات هدم واسعة في القدس

عمليات هدم تنفذها جرافات الاحتلال
عمليات هدم تنفذها جرافات الاحتلال

هدمت آليات بلدية الاحتلال اليوم منزلا ومنشآت تجارية وحيوانية، في مدينة القدس بحجة البناء دون ترخيص.

في حي الصوانة اقتحمت قوات من طواقم بلدية الاحتلال وأفراد من الشرطة والقوات الخاصة منزلا يعود للمواطن خالد الفحام، وشرعت بهدمه بحجة البناء دون ترخيص، رغم وجود "قرار يقضي بتأجيل الهدم لمدة أسبوع".

وأوضحت عائلة الفحام لمركز معلومات وادي حلوة أن بلدية الاحتلال أصدرت قبل حوالي عام ونصف قرارا يقضي بهدم المنزل بحجة البناء دون ترخيص.

 وقالت: "المنزل قائم منذ عام 1964 ومعنا كافة الأوراق الثبوتية" ومنذ أشهر ونحاول اثبات ذلك، حتى أصدرت المحكمة المركزية مؤخرا قرارا يقضي بهدمه وكانت المهلة حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري."

وأَضافت العائلة: "توجهنا على الفور لمحكمة البلدية من جديد وطالبنا بمهلة اضافية للتوجه للمحكمة العليا لحماية منزلنا من الهدم وبالفعل وافقت على ذلك وأعطتنا مدة أسبوع، لكن طواقم البلدية اقتحمت المنزل اليوم وقامت بهدمه."

ويعيش في المنزل 6 أفراد، بينهم 3 دون الثامنة عشرة.

وفي العيسوية أوضح عضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص أن طواقم مشتركة من البلدية وقوات الاحتلال وآليات البلدية، اقتحمت البلدة، ونفذت عمليات هدم في منطقتين، وأجبرت أحد السكان على هدم منشأته بيده والذي اضطر لذلك تفاديا لدفع غرامات مالية.

وأَضاف أبو الحمص أن آليات الاحتلال هدمت بركسا للخيول و"كونتينر" يستخدم كغرفة، وهدم أرضية بناء، وتعود المنشآت للمواطن اسحق حمدان.

كما هدمت آليات الاحتلال منشأة تجارية للمواطن لؤي منصور محمود، عبارة عن مكتب لسيارات الأجرة ومغسلة.

وأجبرت بلدية الاحتلال المواطن لؤي عبيد على هدم منزله بيده وهو قيد الإنشاء.

Loading...