الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وصفة للنجاح.. ملياردير يطالب بتقليل سنوات التعليم:

التعليم والمدارس

طلب الملياردير الصيني المقيم في تايلند "دانين تشيرافانونت" أن يحصل الطلاب على  سنوات أقل بكثير في المدرسة والجامعة في هذا العصر الرقمي.

ويجد تشيرافانونت أن الطلاب يضيعون الوقت الذي يجب استثماره في اكتساب خبرة حقيقية، حتى يستطيعون من صقل مهاراتهم ومواكبة وتيرة التطور التكنولوجي، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتحدث الملياردير الصيني  رئيس أكبر شركة خاصة في تايلاند "مجموعة تشاروين بوكفاند" مع صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية في باريس، بعد دعوة له في منتدى التعليم العالمي، بأن الوقت الذي يقضيه الطلاب في المدرسة والجامعة يجب تقليله.

وأشار تشيرافانونت إلى أن الطلاب يجب أن يكونوا قادرين على التخرج من الجامعة والدخول إلى سوق العمل في سن 18، في الأحوال العادية.

وأوضح دانين أن في رأيه: "يجب تخفيض عدد السنوات التي يقضيها الطلاب في المدارس الابتدائية من ست إلى أربع سنوات، في حين لا ينبغي قضاء أكثر من عامين في المستويات الأعلى حتى يتمكن الطلاب من التخرج وبدء العمل عند الوصول إلى سن 18 عاماً".

واستكمل الملياردير الصيني حديثه بأنه في الوقت الحاضر، لا يحتاج الطلاب إلى تعلم الحقائق بالحفظ، لأن لديهم جميع المعلومات في متناول أيديهم عبر الإنترنت: "لذلك، لا يوجد سبب لمواصلة استخدام نفس الأساليب القديمة التي تستخدمها معظم المدارس والجامعات".

ويذكر أن الملياردير الصيني دانين تشيرافانونت أغنى رجل في تايلند حاليا، حيث تقدر ثروته ب 17.7 مليار دولار.

Loading...