الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة القدس وصندوق الاستثمار يبحثان تطوير التعاون المشترك

استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك في حرم الجامعة داخل البلدة القديمة بالقدس، معالي د. محمد مصطفى، المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، وبحضور معالي المهندس مازن سنقرط عضو مجلس أمناء جامعة القدس، وعدد من نواب ومساعدي رئيس الجامعة.

وجاءت الزيارة لبحث إمكانية تطوير سبل التعاون المشترك بين صندوق الاستثمار الفلسطيني وجامعة القدس، لما تملكه الجامعة من إمكانيات علمية وأكاديمية متطورة، باعتبارها بيت الخبرة والعلم والعقل، وبالتالي العمل على تعزيز الترابط بين الطرفين.

وخلال الاجتماع أطلع أ.د. أبو كشك الدكتور محمد مصطفى على نشأة جامعة القدس ومواقعها وكلياتها ومراكزها المتعددة، وكذلك أنشطة الجامعة الأكاديمية والبحثية، وعلى المبادرات المجتمعية التي تقودها داخل مدينة القدس ومحيطها، وما تقدمه الجامعة أيضاً من خدمات سواء على الصعيد الأكاديمي أو المجتمعي.

وأشار أ.د. عماد أبو كشك إلى المساهمات الكبيرة التي تقوم بها الجامعة داخل مدينة القدس وفي البلدة القديمة على وجه الخصوص، الوطنية الفلسطينية في المدينة المقدسة، بما في ذلك المبادرات والمشاريع المجتمعية المتعددة، اضافة الى الدور الاكاديمي الريادي الذي تضطلع به.

من جانبه أشاد الدكتور مصطفى بالإنجازات المتلاحقة التي حققتها جامعة القدس برئاسة أ.د. عماد أبو كشك، قائد مسيرة النجاح في هذه الجامعة لما يبذله من جهود متواصلة وعمل دؤوب لتحقيق التميز وتشكيل إضافة علمية نوعية كبيرة للجامعة رغم التحديات والمعيقات.

وقد أعرب الدكتور مصطفى عن تقديره لدور جامعة القدس في المدينة المقدسة واعتزازه بمستواها الأكاديمي وخدماتها للمجتمع الفلسطيني المقدسي على وجه الخصوص.

وتعمل جامعة القدس دون انقطاع من خلال المراكز التي أنشأتها في مدينة القدس بشكل خاص لتقديم الدعم والمساندة لأهالي المدينة تعزيزاً لثباتهم وتحسيناً لظروفهم المعيشية الصعبة التي تواجههم فيها، وايماناً منها بمسؤوليتها المجتمعية تجاه الشعب الفلسطيني بكافة فئاته، وكانت الجامعة حصلت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي، كأكثر جامعة تُعنى بالمسؤولية الاجتماعية للجامعات تجاه القضايا المجتمعية، وتعتبر بذلك الجامعة الأكثر التزاماً بقضايا مجتمعها خاصة في مدينة القدس.

Loading...