الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:40 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السيناتور ساندرز يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بولاية نيفادا

السيناتور بيرني ساندرز
السيناتور بيرني ساندرز

بفارق كبير عن منافسيه بحصوله على 46% من الأصوات، أظهرت نتائج جزئية للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي جرت في ولاية نيفادا الأمريكية أمس السبت، فوز السناتور بيرني ساندرز البالغ من العمر 78 عاماً، ما يسمح له بتعزيز موقعه لتحدي الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وحل نائب الرئيس السابق جو بايدن في المرتبة الثانية حاصدا 23% من الأصوات، ومتقدما بفارق كبير عن بيت بوتيدجيدج الذي حصد أصوات 13% فقط من الناخبين، حسب النتائج التي شملت 23% من مراكز التصويت.

وهذه الجولة الثالثة من الاقتراع التمهيدي للديموقراطيين تجعل السناتور الاشتراكي في موقع قوي جدا قبل انتخابات "الثلاثاء الكبير"، التي ستجرى في الثالث من آذار/مارس وتصوت فيها 13 ولاية أميركية.

ويواصل ساندرز حملته في تكساس التي ترتدي مع كاليفورنيا أهمية كبيرة بين الولايات التي ستصوت الثلاثاء، يأتي هذا بعدما نجح ساندرز الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب في جذب الأقليات، الأمر الذ كان نقطة ضعف له في محاولته الفوز في ترشيح الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية عام 2016 في مواجهة هيلاري كلينتون.

وأمام حشد استقبله بهتاف "بيرني"، قال ساندرز "سننتصر في جميع أنحاء هذا البلد، لأن الأميركيين سئموا من رئيس يكذب طوال الوقت". وأضاف "في نيفادا تمكنا من جمع تحالف متعدد الأجيال ومتعدد الأعراق".

وبات ساندرز في موقع يسمح له بخوض السباق إلى البيت الأبيض، لكن المسيرة طويلة للوصول إلى ترشيح الديموقراطيين.

Loading...