الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق الإطار التنسيقي للقطاع الزراعي الخاص

الزراعة في فلسطين
الزراعة في فلسطين

أعلن ممثلو مؤسسات القطاع الخاص والتمثيلية الزراعية الفلسطينية، إطلاق إطار تنسيقي يمثل القطاع الزراعي والذي يضم في عضويته كافة المؤسسات التمثيلية للقطاع الخاص والمنتجين الزراعيين والتي شملت كل من: اتحاد الجمعيات التعاونيات الزراعية، اتحاد جمعيات المزارعين، الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين، اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية، اتحاد الشركات المصدرة للزيت، اتحاد الشركات المصدرة للتمور، المجالس الزراعية، غرفة تجارة وصناعة وزراعة أريحا والأغوار(ممثلة عن اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية)، اتحاد شركات الأقراض، واتحاد الشركات الاستشارية "مستشار".

يهدف الإطار إلى التنسيق ما بين مؤسسات القطاع الخاص الزراعي الفلسطيني من أجل إبراز وتطوير وتنشيط دورها في عملية التنمية الإقتصادية والاجتماعية في فلسطين وتوحيد مواقف مؤسسات القطاع الخاص والتمثيلية الزراعية تجاه القضايا التي ترتبط أو تؤثر على نشاط القطاع الخاص الزراعي الفلسطيني.

حيث اجتمع ممثلي كافة المؤسسات اليوم في رام الله في مقر مؤسسة أوكسفام، التي عملت على طرح وإخراج فكرة الإطار التنسيقي إلى حيز الوجود، وتم اعتماد نظام داخلي والتوقيع على مذكرة تفاهم من قبل ممثلي كافة المؤسسات الأعضاء. وتم التوافق على هيئة تنفيذية تأسيسية تمثل كافة المؤسسات برئاسة سليم أبو غزاله رئيس اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني، ونائبه المهندس محمود حسين عن اتحاد الفلاحين والتعاونيين الفلسطينين، وفياض فياض أمينا للسر عن مجلس الزيتون، وعباس ملحم أمينا للصندوق عن اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين، على أن تتم استضافة الإدارة التنفيذية في اتحاد الفلاحين والتعاونيين الفلسطينيين خلال المرحلة التأسيسية.

هذا وسيقوم الإطار التنسيقي بالتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والأهلية والدولية والقطاع الخاص من أجل تفعيل عمله في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص.

وتوجه ممثلي المؤسسات الأعضاء في الإطار التنسيقي بالشكر والتقدير لمؤسسة أوكسفام لدورها المميز في دعم وتطوير القطاع الزراعي ومؤسساته الفلسطينية.

Loading...