الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفيرة جيلان وهبه تلتقي برئيس أساقفة دبلن وعموم ايرلندا

فلسطين وإيرلندا
فلسطين وإيرلندا

التقت سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا جيلان وهبه عبد المجيد أمس الثلاثاء رئيس أساقفة دبلن وعموم ايرلندا للروم الكاثوليك Archbishop Diarmond Martin، حيث أطلعته على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني وخاصة فيما
يتعلق بمصادرة أراضيه وممتلكاته وهدم البيوت وتهجير شعبنا،  وفرض سياسة الأمر الواقع بتطبيق بنود صفقة القرن، كما شرحت له معاناة مسيحيي فلسطين من الوصول إلى أماكن العبادة وخاصة أهالي قطاع غزة خلال الأعياد.

كما طالبت السفير الكنسية الكاثوليكية ومن خلال الحكومة الإيرلندية والمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب شعبنا وتوفير الحماية لأرضنا الفلسطينية من التوغل الاستيطاني ودعمه لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما شددت السفير خلال اللقاء على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يقوم على احترام مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، أشاد رئيس الأساقفة بصمود شعبنا وسعيه للتصدي لأي حل لا يحترم القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، كما أشاد بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الأمم وأهمية التعليم وخاصة تعلم تاريخ الشعوب للاستفادة منه في بناء مستقبل الدول.

ودعا إلى خلق آفاق إيجابية تعطي الأمل لهم ومحذرا من تسلل اليأس الى نفوسهم نتيجة استمرار الاحتلال الذي يمكن أن يؤدى إلى العنف، داعيا إلى أن يعم السلام الأراضي المقدسة.

Loading...