أوقات الصلاة
الفجر 5:01 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:06 PM
العشاء 8:23 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أمل المصري.. تفاصيل رحلة في ريادة الأعمال

المهندسة أمل المصري
المهندسة أمل المصري

من مولدها في مدينة نابلس إلى الدراسة الجامعية في الأردن ثم إلى عالم ريادة الأعمال في فلسطين، هكذا يمكن تلخيص مسيرة سيدة الأعمال الفلسطينية أمل المصري التي تملك وزوجها شركة استشارات هندسية معمارية.

درست المصري المرحلة الثانوية في نابلس ثم انهت تخصص بكالوريوس هندسة معمارية في الجامعة الأردنية بعمان وبعد تخرجها مباشرة عادت لرام الله لتؤسس وزوجها مكتب استشارات هندسية، صار في ما بعد شركة تنتشر أعمالها في مدينة رام الله بشكل أساسي.

وتشغل المصري أيضا منصب نائب رئيس منتدى سيدات الأعمال، وهي من بين 7 سيدات فلسطينات أسسن هذا المنتدى الذي يضم عديد من سيدات الأعمال.

تقول المصري في برنامج "ضيف الرايـة"، إن المنتدى تأسس عام 2006 صدفة، مضيفة: "دعينا انذاك لحضور مؤتمر لسيدات الاعمال في الشرق الاوسط في تونس، وكنا 7 سيدات.. وقررنا بعد ذلك المؤتمر تأسيس منتدى لسيدات الأعمال في فلسطين".

وحول المنتدى تشرح المصري أنه لا يشمل سيدات الاعمال فقط، إنما هناك نوعان من العضوية، واحدة كاملة وتعطى لسيدة اعمال تملك وتدير شركتها الخاصة.

وهناك عضو مؤازر ليس بالضرورة ان تكون مالكة لشركة، انما لديها خبرة وريادة في عملها.

ولفتت إلى أن العضو الكامل يستطيع الترشح لرئاسة مجلس الادارة.

وبينت أن لدى المنتدى مركز تطوير الاعمال وهو الذراع الايمن للمنتدى ويجري فيه كل ما تحتاجه سيدات الاعمال من تدريبات للانطلاق والمواصلة في عالم ريادة الأعمال.

مزيد في الفيديو:

Loading...