الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام غدا... نقابة الاطباء تعلن عن خطوات تصعيدية

اطباء
اطباء

اكد نقابة الأطباء، اليوم الإثنين، ان كرامة الطبيب وحقوقه مقدسة ولا يجوز المساس بها.

ودعت النقابة في بيان لها صدر بعد اجتماع مجلسها، اليوم الاثنين، وحمل عنوان "بيان الكرامة والعزة"،  ضرورة توجه أعضائها في القطاع الخاص والحكومي والأهلي غداً الساعة العاشرة صباحًا، للمشاركة في الاعتصام امام مقر النقابة في البيرة، مرتدين مريولهم الأبيض، وحاملين شهاداتهم الجامعية"لحماية كرامة الطبيب وصونها".

وجاء في البيان أن "الأطباء متجذرون على هذه الأرض منذ الأزل، لم ولن يُقصروا في أداء واجبهم في جميع مراحل تاريخ شعبنا ونضاله لنيل حقوقه العادلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ودعت النقابة إلى أن يكون العمل في القطاع الصحي العام والخاص والأهلي على النحو التالي:

* المستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية: يتوجه المناوبون فقط لأماكن العمل.

* الرعاية الصحية الأولية ومبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس: عدم التوجه إلى أماكن العمل، مع التوجه إلى مقر النقابة في رام الله للمشاركة في الاعتصام.

*إغلاق العيادات الخاصة غدًا حتى الثالثة عصرًا مع التوجه إلى مقر النقابة.

واستثنت النقابة من إجراءاتها الحالات الطارئة والخطيرة والولادة ومرضى الدم والأورام والكلى ودائرة التحويلات والطب الوقائي والحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، "حيث يبقى جميع الأطباء في حالة استعداد دائم، وعلى مدار الساعة للتعامل مع المشتبه بإصابتهم بالفيروس".

ودعا مجلس النقابة في البيان إلى "اجتماع هيئة عامة في العشرين من الشهر الجاري لأخذ قرارات حاسمة ومصيرية تخص العمل الطبي في فلسطين، وكرامة الأطباء".

 

Loading...