الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"شرب المياه وتناول الثوم".. اعتقادات خاطئة عن علاج فيروس كورونا

فيورس كورونا
فيورس كورونا

انتشر فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وسجل مؤخرا، ظهور حالات جديدة في العديد من دول العالم، ولم يجري الكشف حتى اليوم، عن طرق علاج فعالة، أو طرق وقائية مؤكدة.

وقدمت شبكة "بي بي سي"، عبر موقعها، بعض النصائح الطبية التي روج لها عبر المواقع العالمية، والتي تبين أنها غير صحيحة، وأثبت الخبراء والمختصين، عدم جدواها في مواجهة فيروس كورونا بحسب وكالة "سبوتنك".

تناول الثوم يجنب الإصابة

تناولت العديد من الدراسات، أن تناول الثوم يقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكن منظمة الصحة العالمية  (WHO)، أكدت أنه لا يوجد أي دليل على أن الثوم يقي من الإصابة بالفيروس.

مكمل المعادن "MMS"

زعم ناشطون على "يوتيوب"، أن المتم المعدني "MMS" يمكن أن يعالج فيروس كورونا بشكل تام، لاحتوائه على ثاني أكسيد الكلور.

ولكن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، من مخاطر شرب هذا السائل، وأصدرت السلطات الصحية، عدد من البلدان تنبيهات حول هذا التصرف.

الفضة الرغوية

الترويج لاستخدام الفضة الرغوية (سائل يحتوي على جزيئات معدنية) على أنها تقضي على الفيروس خلال 12 ساعة،  وبحسب مؤيدي هذه الفكرة، فإن السائل قادر على علاج الحالات الصحية، وأنه بمثابة مطهر قوي جدا، ويساعد الجهاز المناعي.

لكن المؤسسات الصحية الأمريكية، حذرت من أنه قد يتسبب بنوبات صرع وتلف الأوعية الدموية والكلى.

شرب المياه كل 15 دقيقة

انتشرت دراسة، تؤكد دور شرب المياه  (كل 15 دقيقة) في القضاء على فيروس كورونا المستجد، نقلا عن بروفيسور ياباني تحدث عن الفكرة، ولكن أكد خبراء أنه لا يوجد أي دليل يشير إلى دور المياه في العلاج أو الوقاية من الفيروس، لأن الفيروس ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، وشرب كميات كبيرة من المياه لن يعيق عمله.

الحرارة وتجنب المثلجات

أشارت الكثير من الدراسات  إلى دور الحرارة بالقضاء على الفيروس ومنع انتشاره، ونصحت بعض الدراسات باستخدام مجفف الشعر، أو الاستحمام بالماء الساخن، وشرب الماء الساخن باستمرار، وتجنب المثلجات.

وحول هذا الاعتقاد، قالت العاملة في "اليونيسيف" شارلوت غورنيتزكا، إن "هناك تضليل حول أخبار الفيروس كورونا التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن ما يتردد حول تجنب المثلجات والأطعمة الباردة ودوره في المساعدة بالحد من الإصابة، غير صحيح". 

Loading...