الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابتان جديدتان بفيروس كورونا يرفع عدد الإصابات إلى 62

ابراهيم ملحم
ابراهيم ملحم

 أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" ما يرفع عدد حالات الإصابات في فلسطين إلى 62 تماثلت 16 منها للشفاء.

واضاف ملحم خلال الايجاز الصباحي، اليوم الاربعاء، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، ان الإصابتين لفتاة عشرينية في مدينة رام الله بعد مخالطتها لوالدتها القادمة من الولايات المتحدة الأميركية، ولامرأة ستينية من قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة والعدوى غير معروفة المصدر، مضيفا أن العمل جار لنقل المصابتين إلى مركز الحجر الصحي في مستشفى "هوغو شافيز" ببلدة ترمسعيا.

وأوضح أن المصابة من بلدة بدو لم تكن مسافرة، ولكن المؤشرات تفيد بإمكانية انتقال العدوى لها من محيطها، حيث إن أولادها يعملون في إسرائيل، مشيرا إلى أنه جرى أخذ عينات من أولادها وهي قيد الفحص.

وأشار إلى أن عينات أخذت من 16 مصابا في بيت لحم بعد مرور 14 يوما على تشخيص إصابتهم بالفيروس، والنتائج ما زالت "إيجابية"، أي ما زالوا يحملون الفيروس، مبينا أن مدة أسبوعين هي الحد الأدنى للتعافي من الفيروس، وبعض الحالات تحتاج لثلاثة أسابيع أو أكثر لتتعافى.

وحول العينات التي أخذت من الطالبتين القادمتين من إيطاليا، ومن بلدة كفر عقب، أوضح ملحم أن جميع نتائجها سلبية أي غير مصابة، لافتا إلى أن عدد العينات التي خضعت للفحص حتى اللحظة وصلت إلى 4702 عينة.

وفي سياق متصل، أكد ملحم أنه سيجري تشديد العقوبات القانونية على كل من لا يلتزم بإجراءات الحجر المنزلي الإلزامي حماية له ولأطفاله وأهله ومجتمعه ووطنه.

وحول توافر أجهزة التنفس الإصطناعي، أشار ملحم إلى أن النظام الصحي الفلسطيني يعاني من نقص فادح بأجهزة التنفس الاصطناعي بسبب إجراءات الاحتلال.

وتابع: "لا تتوفر لدينا الإمكانيات، ولذلك بادرنا إلى الإجراءات الوقائية والتحوطية الاستباقية حتى لا ندخل إلى مثل هذه المعاناة التي لا طاقة لنا بها، وندعو شعبنا إلى البقاء في البيوت والعزل وعدم الاختلاط، لأن ذلك هو الوسيلة والحماية لكي لا نذهب إلى المآلات التي تذهب إليها دول عظمى لديها أفضل نظام صحي في العالم إنهار أمام هذه الجائحة".

وحول المواطنين العالقين في المطارات والدول وعلى الحدود، أكد ملحم أن وزارة الخارجية والمغتربين وبتوجيهات من الرئيس وإيعاز من رئيس الوزراء، تتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة لمتابعة أمور أبناء شعبنا العالقين وضمان عودتهم إلى الوطن.

Loading...