الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حكومة الاحتلال تصادق على إجراءات جديدة لمحاربة كورونا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

صادقت حكومة الاحتلال الليلة الماضية، خلال جلسة مشاورات هاتفية، على خطة طوارئ اقتصادية، وتعليمات جديدة، لتقييد حركة السكان، ضمن اجراءات محاربة تفشي الكورونا.

وقالت القناة الـ12 العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن الحكومة صادقت على خطة الإغلاق الجزئي لبعض المناطق، ومنع التجمعات لأغراض الصلوات والزواج والعمل، ومنع تجمع أكثر من شخصين في مكان واحد.

وبحسب القناة، سيتم فرض التقييدات على تنقل وحركة المواطنين، بحيث يحظر الخروج من المنازل إلا لحالات الضرورة، على أن يسمح لشخص واحد فقط من أفراد العائلة الخروج لشراء المواد الغذائية والأدوية.

ووفقا للتعليمات الجديدة، يسمح بالخروج من المنزل لشخص واحد فقط، وعلى بعد حتى 100 متر من المنزل، مع الاحتفاظ بمسافة مترين عن الآخرين، وتجنب السفر مع أكثر من شخصين بالسيارة، ومنع التجمع بالأماكن العامة.

هذه التعلميات الجديدة، تشمل فرض حظر التجول على بعض المناطق، وستدخل حيز التنفيذ غدا الأربعاء، وسيشارك 700 جندي من الجيش الإسرائيلي، قوات الشرطة الإسرائيلية، بتطبيق هذه التعلميات. 

وأضافت القناة العبرية، أن حكومة الاحتلال، صادقت الليلة كذلك، على تخصيص ميزانية بقيمة 80 مليار شيكل، لدعم الاقتصاد الإسرائيلي، خلال خطة محاربة تفشي فايروس الكورونا بالبلاد. 

هذا وأعلنت وزراة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن وفاة امرأتين إسرائيليتين، جراء اصابتهما بالكورونا، ليرتفع عدد الوفيات في إسرائيل إلى 18 حالة، ويبلغ عدد المصابين بالفايروس في إسرائيل، 4831 حالة، بينهم 83 بحالة صعبة.

وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال، على صفحته بتويتر، صباح اليوم، أن عدد الجنود المصابين بالكورونا داخل الجيش الإسرائيلي، بلغ  75 حالة، وأن هناك 2612 جنديا بالحجر الصحي.

وذكر موقع "والا" العبري، أن أكثر من 160 ألف شخص أصيبوا بالكورونا، وبلغت حصيلة الوفيات 3000 شخص، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب الموقع، بلغت  حصيلة الوفيات في العالم،  37 ألف حالة، وارتفع عدد المصابين بالفايروس إلى 700 ألف شخص بالعام.

Loading...