أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

دعم بقيمة 5.8 مليون دولار لإسناد جهود الحكومة في مواجهة كورونا

كانثان شانكار
كانثان شانكار

قال كانثان شانكار ممثل البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة لبرنامج "مع الناس" عبر أثير "راية" إن هناك دعما بقيمة 5.8 مليون دولار من قبل عدد من المنظمات والهيئات الأممية لدعم جهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وتحسين خدمات الرعاية الصحية للحد من انتشار الفيروس، ومساند قدرات التأهب الصحية الطارئة في فلسطين.

وأضاف شانكان والذي أكد على أنه تم تحويل مبغ 800 ألف دولار في السادس من آذار المنصرم أنه وفي ظل الإغلاق وإعلان حالة الطوارئ فإنه سيتم نقل هذه الأموال بما يضمن وصولها إلى الأماكن الصحيحة للمساهمة في تطوير النظام الصحي وكل ما يخصه.

أوضوح شانكان أن هذا التمويل مخصص أيضا لعدد من القضايا بما فيها قضايا على المدى البعيد تشمل أنظمة مراقبة الأوبئة، وشراء المعدات الضرورية والمواد اللازمة للأنظمة المخبرية والأجهزة التشخيصية كأجهزة التنفس الاصطناعي، وغيرها من القضايا الملحة بما فيها زيادة عدد العاملين الصحيين لفترات قصيرة بما ينسجم مع حاجة وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، قال ممثل البنك الدولي إن البنك يحاول وبترتيب خاص تقديم الموارد للضفة والقطاع عبر صندوق استئماني مخصص تحديدا لهما، وبالتالي يتم التمويل من خلال هذا الصندوق.

ونفى شانكان الأخبار التي تفيد بأن البنك الدولي قد يخفض من معاملاته الخاصة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، كما وتطرق شانكان إلى الأبعاد الاقتصادية والأثر السلبي على الاقتصاد الفلسطيني، ووضع التقارير اللازمة للتخلص من الأزمات المستقبلية.

Loading...