الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

526 تعافي

الجاليات الفلسطينية.. 1300 إصابة 70 وفاة

كورونا
كورونا

14 أصابة في أميركا وعدم تسجيل اي وفاة او إصابة في صفوف جالياتنا بباقي دول العالم

قال فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية والطلبة في الولايات المتحدة الاميركية، إنه تم تسجيل 14 إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية، منها 11 إصابة في نيوجرسي و3 إصابات في ميتشيغان، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية الى 709 إصابة، في حين لم يتم تسجيل اية حالة وفاة وهناك تعافي لحالة واحدة.

ويتابع فريق العمل المصغر في وزارة الخارجية والمغتربين قضية المواطنين العالقين من حملة وثيقة السفر اللبنانية، والراغبين في العودة من عديد الدول الى ذويهم واسرهم في الجمهورية اللبنانية، عبر سفارات دولة فلسطين في تلك الدول، خاصة عبر سفارة دولة فلسطين لدى لبنان التي تقوم بإجراء سلسلة من الاتصالات مع جهات الاختصاص في الدولة اللبنانية لتذليل ما تبقى من عقبات لإجلائهم مع المواطنين اللبنانيين وعلى الطائرات اللبنانية.

كما تابع الفريق المختص في الوزارة مع اللجنة الفنية لتطورات الكورونا وصول الدفعة الثالثة من المواطنين العالقين في المملكة الاردنية، والبالغ عددهم 390 شخص بمن فيهم 170 مواطنا من أهلنا في قطاع غزة، وتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتم التحاقهم بذويهم واسرهم، ولم تسجل اية إصابة في صفوفهم، على ان يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وأكد الفريق الانتهاء من استقبال الدفعة الرابعة من العالقين في الأردن والتي بلغ عددها 221 مواطناً بمن فيهم 3 مواطنين مقدسيين، وتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ولم تسجل اية إصابة في صفوفهم.

وأفاد بدخول 24 مواطناً مقدسياً الى ارض الوطن عبر جسر الشيخ حسين، واجرى جميع الاتصالات والتنسيقات اللازمة لتأمين عودة المقدسيين الذين لا زالوا عالقين في الأردن.

ويتابع الفريق مع وزارة الصحة وادارة المعابر، وصول الشحنة الأولى من المساعدات السعودية والقادمة عبر الأردن والتي تتكون من 200سرير، اليوم الاربعاء، وسيتم توصيلها لمخازن وزارة الصحة في بيتونيا مباشرة.

وأشار فريق العمل المختص إلى انه وبناءً على طلب من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة فلسطين تنسيق سفر ومغادرة عدد من رعايا كل من النرويج واستراليا عبر مطار اللد.

Loading...