أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"صرخة من المخيم" مبادرة خيرية إغاثية من الدنمارك لمخيمات لبنان

مخيمات لبنان
مخيمات لبنان

 إطلقت الجالية الفلسطيني  في الدنمارك،من خلال  الاتحاد الفلسطيني في مدينة (كولدينغ ) الدنماركية مبادرة خيرية لاغاثة شعبنا 

في  لبنان ،عبر جمع التبرعات من العائلات الفلسطينية بالدنمارك و إرسالها الى العائلات الأشد فقرا و بئسًا، ويتم توزيعها من خلال  متطوعين داخل المخيمات من الرشيدية حتى نهر البارد.
وقال علي الصالحاني رئيس الاتحاد  ايمانا منا بمسؤوليتنا الوطنية اتجاه شعبنا و مخيماته في لبنان ، و خاصة الأوضاع المؤلمة و الصعبة،وكذلك مع تفشي وباء كورونا جاءت هذه المبادرة تجاه أهلنا بمخيمات لبنان.

وأوضح الصالحاني،لإيصال الرسالة وتوضيح الفكرة ،تم عمل قناة عبر الفيس بوك تبث برنامج  بعنوان (صرخة من المخيم)،و على الهواء مباشرة ،عبر الاتصال بتلك العائلات والسماع لصرختها و أوضاعها، و من ثم نسمع كل الجاليات المنتشرة في كل أوروبا هذه الأصوات التي تطلب العون و المساعدة، و هذا يعطينا ثقة بيننا و بين المتبرع بأن هذه الأموال التي جمعت تذهب الى الجهة التي يجب مساعدتها .

وتابع خلال فتره قصيرة استطعنا و بجهود فردية و إمكانيات ضعيفة جدًا ان نساعد عشرات العائلات في كل المخيمات، و هناك الان شهادات كثيره داخل تلك المخيمات التي تشيد و تثني على هذا العمل الذي يتسم بالشفافية و المصداقية . 

 وقال الصالحاني أن صرخة من المخيم تحول لبرنامج اسبوعي يستضيف من خلاله شخصيات فلسطينية من كل الاتجاهات صاحبة القرارات،من أجل إيصال رسالة المخيم، حيث استضاف  عزام الاحمد،و عباس زكي و السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور، و الدكتور احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و زير التنمية التنمية في الحكومة الفلسطينية و شخصيات أخرى من فصائل متنوعة الاتجاهات .

مشيرا أن هذه المبادرة وبالتعاون مع مؤسسة ابناء المخيمات في برلين ،تم ارسال  حملتين من السلات الغذائية إلى المخيمات في لبنان،  الدفعه الأولى ١٨٠٠سلة غذائية  و الثانية ٢٢٠٠ سلة ووزعت بالتساوي على كل المخيمات في لبنان و نحن الان بصدد إرسال الدفعة الثالثة قبل عيد الفطر المبارك .

Loading...