أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:21 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الخارجية: لدينا خطة كاملة لإعادة العالقين في الخارج

الخارجية
الخارجية

قال مستشار وزير الخارجية الدكتور أحمد الديك إن الوزارة لديها خطة كاملة لإعادة العالقين الفلسطينيين في العالم، لكنها لا تعلن الجدول الزمني الخاص بذلك لأن الترتيبات الأردنية الفلسطينية لا زالت مستمرة حتى اللحظة بخصوص إعادة العالقين في مصر تباعاً، مرجحاً أن تكون مواعيد إعادتهم قد اتضحت خلال أيام.

وأضاف الديك أن وزارة الخارجية لا تستطيع الإعلان عن المواعيد لأن المطارات والمعابر التي سيتم إجلاء العالقين من خلالها لا تخضع للسيطرة الفلسطينية.

وقال الديك إن الوزارة وبشأن العالقين في جمهورية مصر قد جهزت كل الترتيبات اللازمة لإعادتهم ووتستعد للإشراف على صعودهم إلى الطائرات، حيث أن الترتيب سيكون بين طائرتين إلى ثلاث طائرات يومية، مشيراً إلى أن العالقين في مصر فقط يحتاجون ما يقارب ال4 إلى 5 أيام لإعادتهم جميعهم إلى أرض الوطن.

وأشار الديك إلى أن الوزارة وبعد انتهائها من عملية إجلاء العالقين في مصر سوف تعلن عن جدول إعادة العالقين في الدول الأخرى وعلى رأسها تركيا والتي يتواجد بها أعداد كبيرة من الطلاب الفلسطينيين.

و بشأن العالقين في أمريكا ودول أوروبية، أوضح الديك أن هناك دراسة أردنية لإمكانية عمل إجلاء مشتركة للرعايا الفلسطينيين والأردنيين العالقين في الولايات المتحدة ودول أخرى.

Loading...