الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن: : وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكيّة رفضًا لمُخطّط الضم

المظاهرة
المظاهرة

نظّمت الأحزاب الأردنية، اليوم الجمعة، وقفةً احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمَّان، وذلك رفضًا لمشاريع الاحتلال التصفوية للقضية الفلسطينية، وآخرها ما يتعلّق بمُخطّط ضم أجزاء من الضفة المحتلة وغور الأردن.

وعبَّر المشاركون خلال في الوقفة التي شهدت حضورًا واسعًا وتوجدًا أمنيًا مكثفًا، عن رفضهم القاطع لكافة المشاريع التصفوية من "صفقة القرن"، وحتى "خطة الضم".

كما أكَّد المشاركون على أنّ "تلك المخططات ستنهار أمام صلابة الشعب الفلسطيني ولن تمر مهما كلّف الثمن"، مُستهجنين مضي الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم الكامل للاحتلال إزاء هذه المخططات، والانحياز الأعمى لآلة القتل والدمار التي ينتهجها الاحتلال مع أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المحتجون الحكومة الأردنية "بضرورة وقف كافة أشكال العلاقة مع الاحتلال، على رأس ذلك إلغاء معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز، وإغلاق سفارة الاحتلال في عمّان، حيث إن مشاريع وخطط صفقة القرن والضم تستهدف الأردن بالقدر الذي تستهدف فيه فلسطين".

ومنعت الأجهزة الأمنية المشاركين في الوقفة من أداء صلاة الجمعة في الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية في عمَّان، حسبما أفادت وسائل إعلامٍ أردنية.

Loading...