الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زوجة جيف بيزوس السابقة تتبرع بنحو 1,7 مليار دولار من ثروة أمازون

ماكينزي سكوت  وزوجها السابق
ماكينزي سكوت وزوجها السابق

كشفت ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لجيف بيزوس مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم أنها تبرعت بنحو 1,7 مليار دولار الى جمعيات تعنى بقضايا العرق والمساواة بين الجنسين والصحة والمناخ بالإضافة إلى قضايا اجتماعية أخرى.

وكانت سكوت التي حملت في السابق اسم ماكينزي بيزوس قد وقعت "تعهد عطاء" العام الماضي للتبرع بالجزء الأكبر من ثروتها للأعمال الخيرية.

وأعلنت ماكينزي في منشور على موقع "ميديوم" عن التبرعات التي قدمتها منذ ذلك الحين لأكثر من 100 جمعية ومنظمة لا تتوخى الربح.

وقالت المرأة التي حصلت على ثروة طائلة بعد طلاقها من بيزوس العام الماضي "قدمت مساهمة لكل جمعية وشجعت على إنفاقها على أي شيء يعتقدون أنه قد يخدم أهدافهم على أفضل وجه".

وأضافت أن كل واحدة من هذه الجمعيات "تعاني تحديات معقدة تتطلب بذل جهود مستدامة على مدى سنوات عديدة، بينما تواجه في نفس الوقت عواقب وباء كوفيد 19".

وذهب الجزء الأكبر من تبرعات ماكينزي الخيرية الى جمعيات تكرس عملها لتحقيق المساواة بين الأعراق، حيث تلقت هذه الفئة أكثر من 586 مليون دولار بقليل، وفقا لما ذكرته في منشورها.

وتم تخصيص 399 مليون دولار لجمعيات تركز على تحسين الأوضاع الاقتصادية للأفراد والجماعات، والباقي يغطي مجالات مثل الصحة العامة والمساواة بين الجنسين وحقوق المثليين والديمقراطية والتغير المناخي.

وقالت ماكينزي "مثل الكثير من الناس، راقبت النصف الأول من عام 2020 بمزيج من الألم والرعب".  

وأضافت "لن تتوقف الحياة أبدا عن إيجاد سبل جديدة لتسليط الضوء على عدم المساواة في أنظمتنا، أو لتفتح أعيننا على حقيقة أن حضارة بمثل هذا الاختلال ليست فقط غير منصفة، بل ايضا غير مستقرة".

Loading...