الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصف دوام لبعض المدارس

صالح يكشف لـ "راية" كافة تفاصيل العودة للمدارس والسيناريوهات المطروحة

طلاب المدارس  في زمن كورونا - ارشيف
طلاب المدارس في زمن كورونا - ارشيف

قال بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، إن موعد العودة للمدارس سيكون في السادس من الشهر القادم، مع الأخذ بإجراءات الوقاية والسلامة المتبعة من قبل وزارة الصحة، بالاضافة الى اجراءات ادارية وتربوية أخرى.

وأضاف صالح في حديث لبرنامج مع الناس عبر أثير "راية" مع الاعلامي طلعت علوي، أن وزارة التربية ستتخذ إجراءات إدارية وتربوية مختلفة تضمن أنه في حال كان هناك حاجة إلى إغلاق مدارس، أن يكون هناك متابعة تربوية لذلك.

وأشار إلى أن العودة الى المدارس ستعتمد على نظام التعليم المدمج، (التعليم الالكتروني والتعليم الوجاهي)، مؤكدا أنه من المقرر إطلاق منصة تعليمية وفضائية تربوية خلال ايام، والتي ستبث دروسا على مدار الساعة، خاصة في المباحث الاساسية.

وأضاف صالح أنه سيتم تنظيم دوام المدارس التي تحتوي صفوفها اعدادا كبيرة من الطلاب، بحيث يقسم الطلاب في كل صف الى قسمين، يلتزم كل قسم بالدوام المدرسي اياما محددة كل اسبوع بشكل تعاقبي.

وقال: "في هذه الحالة يكون هناك نص دوام ولكن ليس نصف تعلم، لأن وزارة التربية أعدت جملة من الإجراءات التي من شأنها أن تضمن أنه عندما لا يتواجد الطالب في المدرسة فإن عملية التعلم تحدث".

وأوضح صالح أن الوزارة أعدت ما يسمى بـ "الرزم التعليمية" التي أصبحت الآن موجودة بين يدي المعلمين في كل المدارس ولكل الصفوف، مؤكدا أن الوزارة تعد العدة لإطلاق المنصة التعليمية التي تتضمن مواد تعليمية ملائمة يستطيع الطلاب مشاهدتها أو التفاعل معها.

Loading...