الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استمرارا للتطبيع

رسميا.. رئيس الإمارات يلغي قانون مقاطعة إسرائيل

نتنياهو وابن زايد
نتنياهو وابن زايد

أصدر رئيس الامارات خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، مرسوماً بقانون لإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك استمرارا لمسلسل التطبيع المجاني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي المرسوم بالقانون الجديد ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، من خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولاً إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي.

ووفق الاتفاق، سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها.

ويأتي هذا القرار في أعقاب الإعلان الثلاثي الاميركي، الإسرائيلي، الإماراتي، في الثالث عشر من آب/ أغسطس الجاري، الذي رفضته القيادة الفلسطينية واعتبرته نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على شعبنا وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967.

وأكدت أنه لا يحق لدولة الإمارات أو أية جهة أخرى، التحدث بالنيابة عن شعبنا الفلسطيني، ولا تسمح لأي أحدٍ كان بالتدخل بالشأن الفلسطيني أو التقرير بالنيابة عنه في حقوقه المشروعة في وطنه.

كما أثار هذا الإعلان الثلاثي التطبيعي ردود فعل رسمية وشعبية عربية وإسلامية ودولية منددة، باعتباره خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية، واعترافا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Loading...