الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشاكل الأداء الشائعة في هواتف آيفون وطرق التغلب عليها

هاتف آيفون
هاتف آيفون

تتعرض هواتف آيفون في بعض الأحيان إلى مشاكل تسبب الإزعاج لمستخدميها بدأً من عدم استجابة أحد التطبيقات عند فتحه، ومرورًا بنفاد شحن البطارية بسرعة، وانتهاءً بتوقف الهاتف نفسه عن الاستجابة بشكل كامل.

سنتعرف على بعض المشاكل التي تتعرض لها هواتف آيفون وطرق حلها:

1. توقف أحد التطبيقات عن الاستجابة:

تُعتبر مشكلة توقف أحد التطبيقات عن العمل على نحو غير متوقع، أو توقفه عن الاستجابة أثناء الاستخدام، أو عدم إمكانية فتحه، من المشاكل الشائعة التي قد تواجهها في هواتف آيفون، وفي هذه الحالة هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها للتغلب على ذلك، وهي:

فرض إغلاق التطبيق وفتحه مجددًا.

إعادة تشغيل الهاتف، ثم يمكنك فتح التطبيق لتتحقق من أنه يعمل على النحو المتوقع.

البحث عن تحديث متاح للتطبيق في متجر التطبيقات، وتثبيته.

إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة في حل المشكلة، يمكنك حذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.

2- تعذّر الاتصال بشبكة الواي فاي:

تُعتبر أيضًا مشكلة تعذّر الاتصال بشبكة الواي فاي من المشاكل الشائعة في هواتف آيفون، ولكن حلها سهل للغاية، فكل ما عليك فعله هو تشغيل (وضع الطيران) Airplane Mode لبضعة ثوانٍ ثم قم بإيقافه مرة أخرى.

إذا قمت بهذه الخطوة ولم يزل الاتصال بالشبكة يتعذر عليك، فيجب عليك القيام بإعادة تعيين إعدادات الشبكة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات في هاتف آيفون، ثم اضغط على خيار (عام)

اضغط على خيار ( إعادة تعيين) Reset.

اضغط على خيار (إعادة تعيين إعدادات الشبكة) Reset network settings. حيث سيؤدي هذا أيضًا إلى إعادة تعيين شبكات Wi-Fi، وكلمات المرور، وإعدادات شبكات VPN التي استخدمتها سابقًا.

3- توقف الهاتف عن الاستجابة:

عند توقف هاتف آيفون عن الاستجابة، فتعتبر عملية إعادة التشغيل حلًا بديهيًا وسريعًا، حيث تعتمد إعادة التشغيل على طراز هاتف آيفون الذي تستخدمه:

عند استخدام أحد هواتف آيفون التي تملك زر الرئيسية، اضغط على هذا الزر مع زر إعادة التشغيل في الوقت نفسه لمدة عشر ثوانٍ حتى تظهر علامة آبل.

عند استخدام هاتف آيفون الذي يعمل بمعرّف الوجه (Face ID) يجب عليك أن تضغط مع الاستمرار على أي من زري مستوى الصوت وزر التشغيل الجانبي إلى أن يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل، ثم اسحب شريط التمرير، ثم انتظر 30 ثانية حتى يتم إيقاف تشغيل الهاتف.

4- مشكلة نفاد شحن البطارية بسرعة:

للحفاظ على عمر بطارية هاتف آيفون يُفضّل إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير من خلال الخطوات الآتية:

انتقل إلى (الإعدادات) Settings، ثم اضغط على خيار (البطارية).

مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى قائمة التطبيقات التي تستخدم البطارية، وستجد مقدار استهلاك كل تطبيق بجواره.

ابحث عن التطبيقات التي تستخدم البطارية بكثافة في الخلفية، حيث ستجد تطبيقات غير مهمة، مثل: فيسبوك تقوم بعملية التحديث في الخلفية أثناء عدم استخدام التطبيق، وهو ما يستهلك من عمر البطارية، ولإيقاف هذه التطبيقات: انتقل إلى الإعدادات، ثم خيار (عام) General، ثم اضغط على خيار (التطبيقات النشيطة في الخلفية) (Background App Refresh).

قم بإيقاف التطبيقات التي لا ترغب بعملها في الخلفية.

بإمكانك أيضًا التحقق من صحة البطارية من خلال الانتقال إلى (الإعدادات)، ثم الضغط على خيار (البطارية)، ثم الضغط على خيار (صحة البطارية) Battery Health حيث يمكنك معرفة كون البطارية بحاجة إلى الاستبدال أم لا؟

5. مشكلة مساحة التخزين:

توجد أداة مدمجة في نظام التشغيل iOS لإدارة مساحة التخزين، حيث تقوم باقتراح بعض النصائح لمعالجة المشاكل المتعلقة بسعة التخزين في الهاتف:

انتقل إلى (الإعدادات)، ثم اضغط على خيار (عام).

اضغط على خيار (iPhone Storage)، حيث ستظهر لديك قائمة مقترحات بخصوص التطبيقات.

كما يمكنك الضغط على أحد التطبيقات لمعرفة الخيارات المقترحة لتحرير بعض المساحة التخزينية التي يستخدمها هذا التطبيق.

بالإضافة لكل ما سبق، هناك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها لتحسين هاتفك مثل تحديث نظام التشغيل، حيث يمكنك التأكد من وجود أي تحديثات من خلال (الإعدادات).

وفي حال فشلت كل الحلول السابقة، قم بتنزيل تطبيق (Apple Support) وابدأ جلسة محادثة مع أحد موظفي خدمة العملاء، حيث يمكن للموظف إرشادك إلى المزيد من الخطوات، كما بإمكانه الوصول إلى سجلات الجهاز (بإذن منك) لتشخيص المشاكل الكبرى.

Loading...