أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:31 PM
المغرب 5:00 PM
العشاء 6:16 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جيش الاحتلال يواصل فرض حالة التأهب العالية على الحدود مع لبنان

لبنان
لبنان

افادت مصادر اسرائيلية اليوم ان حالة التأهب العالية على الحدود مع لبنان ستستمر الى ما بعد عيد العرش الذي يبدأ الاسبوع القادم، وذلك على ضوء امكانية قيام حزب الله بتنفيذ عملية انتقامية. هذه الحالة العالية من التأهب مستمرة منذ 70 يوما والتي خلالها فشل حزب الله مرتين بتنفيذ العملية الانتقامية لمقتل احد ناشطيه في غارة منسوبة لاسرائيل في سوريا. 

رغم مرور هذه الفترة الزمنية، لكن لا يزال تقييم الوضع لدى جيش الاحتلال ان حزب الله لا زال ينوي تنفيذ عملية اخرى، وقال مسؤولون في الجيش انه "لن يحدث اي تغيير في حالة التأهب، حتى بعد الكشف عن مواقع لصواريخ حزب الله الدقيقة. فان حالة التأهب العالية لا زالت قائمة". 

وذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان الجهاز العسكري الاسرائيلي لم يتفاجئ من الرد السريع للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الثلاثاء الذي سمح باقامة جولات لصحافيين في المواقع التي نشرت عنها اسرائيل، بعد خطاب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في الجمعية العمومية. 

وقال مسؤولون امنيون ان "نصر الله يمكنه الاستمرار بسرد القصص واقامة الجولات التي تتعارض مع الادعاءات الاسرائيلية"، لكن مع ذلك وحسب رأيهم "هو يفهم ويعرف جيدا عمق الاختراق الاستخباراتي لجهاز الامن الاسرائيلي، والى اي مدى مشاريع اعتبرها سرية جدا قائمة بين سكان مدنيين- كشفت الواحدة تلو الاخرى". 

Loading...