أوقات الصلاة
الفجر 4:55 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

لانقاص الوزن عليكم بزبدة الفول السوداني يوميا!

فول سوداني
فول سوداني

تعد فكرة تناول زبدة الفول السوداني كل يوم مغرية لمحبيها، خاصةً وأنها ذات ملمس كريمي ونكهة غنية، بالإضافة إلى أن العديد من الأشخاص يستمتعون بتناولها منذ طفولتهم.

ولا تستخدم زبدة الفول السوداني في السندويشات فقط، بل يمكن استخدامها في العديد من الحلويات، وكذلك يمكنكِ وضع القليل منها في عصير الصباح.

فإذا كنتِ من محبي زبدة الفول السوداني، قد تتساءلين ماذا يحدث لجسمك إذا تم تناولها بشكل يومي، لذلك سنستعرض فيما يلي أبرز ما يحدث لجسمك عند تناول زبدة الفول السوداني كل يوم:

- تناول زبدة الفول السوداني كل يوم سيمنح الجسم الدهون الصحية التي يحتاجها؛ إذ يقول الدكتور والتر سي ويليت، وهو طبيب تغذية إن حصة واحدة أي ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني تحتوي على 3.3 جرامات من الدهون المشبعة، و12.3 جرام من الدهون غير المشبعة، وهذا فعلياً ما يحتاجه الجسم لكنه لا يستطيع إنتاجه بنفسه.

- تناول زبدة الفول السوداني كل يوم تحسن مستويات الكوليسترول لديك، فوفقاً لجمعية القلب الأمريكية فإن تناول حصة واحدة من زبدة الفول السوداني يومياً تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم؛ إذ تقول اختصاصية التغذية أماندا ميللر إن زبدة الفول السوداني تحتوي على دهون صحية، وخاصةً الأحادية غير المشبعة والتي تساعد بشكل كبير في زيادة الكولسترول الجيد في الجسم، وخفض الضار منه.

- تناول زبدة الفول السوداني يومياً يحافظ على صحة القلب، فالمعروف أن أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن الاشخاص الذين يحرصون على تناول زبدة الفول السوداني يومياً يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي.

- تناول زبدة الفول السوداني يومياً يساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأن زبدة الفول السوداني غنية بالألياف والدهون الصحية، فهي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

- تناول زبدة الفول السوداني يحسن المزاج، وذلك بسبب طعمها اللذيذ، ونكهتها الفريدة، لذلك يشعر الاشخاص عادةً بسعادة بعد تناول ملعقة أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني، وهذا ينعكس على مزاجهم بالطبع.

Loading...