الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توتر شديد.. اردوغان يدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية

إردوغان
إردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الاثنين الأتراك إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، متّهماً نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بشنّ "حملة كراهية" ضد المسلمين، في تصريحات تهدّد بتأجيج التوتر بين أنقرة وباريس.

وقال إردوغان في خطاب: "لا تشتروا العلامات التجارية التركية، أتوجه هنا إلى أمّتي: لا تولوا اهتماماً للعلامات التجارية الفرنسية، لا تشتروها".

وتكثّفت الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بعد أن أكد ماكرون أن فرنسا ستواصل الدفاع عن الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم  أثناء مراسم تكريم الأستاذ الذي قتل بقطع الرأس بعد عرضه هذه الرسوم على تلاميذه في الصفّ.

وتأتي تصريحات إردوغان في ظل أجواء توتر شديد بين تركيا وفرنسا، الحليفتين في حلف شمال الأطلسي اللتين تدهورت علاقاتهما جراء خلافات حول سوريا وليبيا وشرق المتوسط.

وشكّك الرئيس التركي  بـ"الصحة العقلية" لنظيره الفرنسي، في تصريحات أثارت غضب باريس التي استدعت سفيرها لدى أنقرة للتشاور.

والاثنين، دعا إردوغان الذي وصف مرة جديدة الرئيس الفرنسي بأنه "قائد يحتاج إلى فحص صحّته العقلية"، القادة الأوروبيين إلى وقف ما أسماه "حملة الكراهية التي يقودها ماكرون" ضد المسلمين.

وحمل الرئيس التركي أيضاً على قادة دول أوروبية أخرى من دون تسميتهم، متهماً إياهم بدعم "كراهية الإسلام والمسلمين" ووصفهم بـ"الفاشيين" و"النازيين".

وقال إردوغان "هناك حملة استهداف للمسلمين، مشابهة للحملة ضد يهود أوروبا قبل الحرب العالمية الثانية".

Loading...