الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

حكاية صورة مثيرة للجدل لنائبة الرئيس الأمريكي: علم وجاكيت ومسير

كامالا هاريس
كامالا هاريس

أثارت صورة لكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن نجحت في الحصول على منصب نائبة الرئيس عقب إعلان فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية أمس على منافسة الجمهوري دونالد ترامب.

وظهرت "هاريس" في مدينة سان فرانسيسكو وهي تحمل علما عليه شعار "الرينبو" وهو شعار المثليين، وواقفة وسط حشد كبير، وكان ذلك خلال مسيرة كبرى مؤيدة لحقوق المثليين في أمريكا تسمى "برايد"، ومعناها "الفخر" باللغة العربية، وكان ذلك في عام 2019، وكانت وقتها عضو مجلس الشيوخ.

وارتدت "هاريس" أيضا في الصورة ذاتها چاكيت مطرز بألوان قوس قزح، مع الجينز الأبيض وحذاء رياضي مريح.

وشاركت نائبة الرئيس الأمريكي بانتظام في مسيرات "الفخر" منذ أن كانت محامية مقاطعة سان فرانسيسكو. 

وكتبت "هاريس" وقتها في تغريدة عبر موقع التغريدات "تويتر" قائلة: "هذا شرف كبير بالعودة إلى الوطن في سان فرانسيسكو للاحتفال بفخر، لن نترك أحدا يقاتل بمفرده"، وأرفقت مع التغريدة فيديو قصير أثناء وجودها بين الحشد في المظاهرة وهي ترقص وتصفق. 

مهرجان الفخر 

ويعد "مهرجان الفخر - برايد" هو حدث تم تنظيمه للاحتفال والترويج لقضايا المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية من خلال المسيرات والمهرجانات والأنشطة الثقافية الأخرى، وتنظمها المنظمات الرافضة للعنصرية الجنسية وشعارهم هو قوز قزح "علم الرينبو"، ويقام المهرجان في العديد من الدول منها أمريكا و إنجلترا والبرازيل.

جو بايدن الرئيس ال46 للولايات المتحدة 

وفاز جو بايدن بالرئاسة الأمريكي بعد منافسة قوية مع خصمه دونالد ترامب، وحقق بايدن 284 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي بعد أن جسم ولاية بنسلفانيا، بينما يحتاج إلى 270 صوتاً فقط، و بنجاحه أصبح كامالا هاريس أول امرأة أفريقية من أصول آسيوية هندية تصبح نائبة لرئيس أمريكي. 

Loading...