الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمان لـ "راية": طالبنا بلجنة لدراسة تشكيل مجلس الغذاء والدواء

شعار ائتلاف أمان
شعار ائتلاف أمان

قال المستشار القانوني لائتلاف أمان بلال البرغوثي، إنه منذ تأسيس قانون حماية المستهلك الفلسطيني عام 2005، والمستهلك الفلسطيني يعاني من عديد جرائم الفساد في الغذاء والدواء المقترفة بحقه، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك آذان صاغية في الحكومات السابقة.

وأعرب البرغوثي في حديث لـ "رايـــة"، عن أمله من الحكومة الحالية؛ بعد أن تنبهت لخطورة هذه المسألة وضرورة حماية المواطن الفلسطيني منها؛ حيث قامت على إثرها بتشكيل لجنة لدراسة تشكيل مجلس سلامة الغذاء والدواء، لافتا إلى أهمية قضية سلامة الغذاء والدواء.

وأوضح أن أحد أهم المتطلبات الرئيسية بعد إنشاء هذا المجلس؛ هي عملية الموائمة التشريعية، معتبرا أن بعض التشريعات الحالية تمثل عائقا أمام المجلس فيما يتعلق بدوره التنظيمي والرقابي، كما أن هناك غياب لبعض اللوائح المهمة المتعلقة بقانون حماية المستهلك والتي لم تصدر حتى الآن.

وأكد البرغوثي أن ائتلاف أمان طالب منذ 11 عاما بإجراء التعديل التشريعي ولكن حتى اليوم تصطدم بعدم الإدراك والوعي لدى صانع القرار الفلسطيني بأهمية إجراء هذا التعديل، واستمرار تطبيق نظام العقوبات الأردني الصادر عام 1960.

وبيّن أن هذه الحالة السائدة تمثل لاحقا؛ فرصة لهروب التاجر الفاسد، ولا تمنعه من تكرار أفعال لاحقا، مؤكدا ضرورة البحث عن إطار تشريعي يضمن عملية التنسيق ويمنح صلاحيات وقوى لمجلس سلامة الغذاء والدواء، بحيث يكون متطلب دراسة التشريعات والأحكام بتفاصيلها المختلفة في القوانين لكي لا تكون عائقا أمامه.

Loading...