الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خطة لنشر التوعية

الصحة: مستعدون لبدء حملة التطعيم وننتظر وصول اللقاحات

لقاح كورونا -تعبيرية-
لقاح كورونا -تعبيرية-

أكد علي عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تنتظر وصول لقاحات فيروس كورونا بأعداد كافية حتى يتم الإعلان رسمياً عن بدء حملة التطعيمات في فلسطين.

وقال عبد ربه في تصريح للإذاعة الرسمية، إن كل الاستعدادات اللوجستية الخاصة ببدء حملة التطعيم جاهزة ومراكز اللقاحات في مختلف المحافظات والمدن والقرى جاهزة ومعروفة في كل مكان.

ولفت إلى أن الطواقم الطبية التي ستعمل على تطعيم المواطنين كل فرد بها يعلم منذ فترة في أي مركز سيكون عمله في حال بدء اعطاء اللقاحات، حتى أن الوزارة اعدت خطة لنشر التوعية واعطاء المعلومة الصحيحة للمواطنين بشأن اللقاح.

وأشار عبد ربه إلى أن اللقاح هو السبيل الوحيد للعودة للحياة الطبيعية التي اشتاق المواطنين لها.

وأعرب عن خشية الوزارة في ظل تأخر وصول اللقاحات إلى ظهور طفرات وتحورات جديدة لفيروس كورونا مقاومة لتلك اللقاحات وحينها ستصبح الاستفادة منها قليلة.

ونوه عبد ربه إلى أنه "حتى هذه اللحظة الشركات المنتجة للقاحات، صرحت بأن ما تم انتاجه منها حتى الآن يغطي جزءا كبيرا من التطورات والتحورات".

وحول الارتفاع في أعداد الاصابات خلال الأيام الماضية، أوضح أن الارتفاع مرده، الاقبال من المواطنين على مراكز الفحص لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا. وفق "سوا".

وأضاف مدير ديوان وزيرة الصحة أن "إقبال المواطنين على إجراء الفحوصات يجعلنا نستطيع مراقبة الحالة الوبائية بدقة وحسب المعايير العالمية".

Loading...