الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجلس الوزراء يناقش موازنة 2021

اشتية: تقدم كبير في الاتصالات للحصول على اللقاحات

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن هناك تقدم كبير في الاتصالات للحصول على اللقاحات سواء من "كوفاكس" على شكل تبرعات أو التي سددنا ثمنها للشركات المنتجة.

وأكد اشتيه في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، على أن المشكلة لا تكمن في توفير المال، إنما في إيفاء الشركات بالتزاماتها، مفيدا أن هناك قرصنة للقاح وتسيس لتوفيره، بالإضافة إلى وجود الطلب الكبير عليه.

وأضاف أنه منذ صباح اليوم، بدأت تدابير الإغلاق الشامل في جميع محافظات حسب الاتفاق مع المحافظين لمدة 5 أيام مع الجمعة والسبت، لتصل أيام الاغلاق لـ 14 يوما، وهي المدة اللازمة لكسر سلسلة الوباء ووقف التفشي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه لا يمكن التنبؤ بسلوك الفيروس التي يتمدد بسلالات المتحورة، ورفع معدلات الاصابة في العديد من الدول من بينها فلسطين، والتي وجدت نفسها مضطرة للعودة لإجراءات على وقع الارتفاع المتصاعد في نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات.

وقال "بإمكاننا إطلاق حملة وطنية للمناعة المجتمعية تبدأ من الأشخاص الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة، لنتمكن من خلال الفترة المقبلة لخلق بيئة آمنة مجتمعية حماية لأهنا من هذه الجائحة".

ونوه إلى أن وزارة الصحة بادرت في اجراء توسعة جديدة في العديد من المستشفيات في مختلف المحافظات، واستحدثت أقسام جديدة، لاستقبال الأعداد المتزايدة من مصابين كورونا.

وأعلن اشتية أن مجلس الوزراء يناقش اليوم الموازنة العامة لعام 2021، ومناقشة الفرضيات السياسية والاقتصادية، والارقام المالية التي بنيت عليها الموازنة، والمشاريع التطويرية والرواتب والاجراءات الاسرائيلية المالية بحق الاسرى والشهداء.

Loading...