الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العالول: ليس من بوصلة لدى شبابنا غير القدس

العالول والقنصل الفرنسي
العالول والقنصل الفرنسي

قال محمود العالول نائب رئيس حركة فتح إنه "ليس من بوصلة لدى شبابنا غير القدس"، مشددا أنه على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية أن تقوم بمسؤولياتها في وجه ما تحاول أن تفرضه سياسة دولة الإحتلال العنصرية والخارجة على القانون الدولي وقيم المجتمعات الحية.

جاء حديث العالول خلال اجتماعه صباح اليوم مع القنصل الفرنسي العام بالقدس رينيه تروكاز؛ وذلك بعد تواصل جرائم هذا الاحتلال واستهدافه لكل الوجود الفلسطيني  في القدس، والتي كان آخرها الجريمة المستمرة والتي تحدث بحي الشيخ جراح.

وأكد العالول ضرورة أن يبدي المجتمع الدولي مسؤولياته حتى لا يبقى متهما بالتقصير والعجز امام اجيال من شعب قدم وبقي وسيبقى رافضا للإحتلال ولن يرضخ يوما لسياسات التعايش مع الاستيطان أو الاحتلال بكل أشكاله وصوره.

واعتبر أن منع الاحتلال للمقدسيين بالمشاركة في الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة "محاولة جديدة لنزع القدس السكان والجغرافيا من وجدان الكل الفلسطيني"، مستطردا أن "هذا ما لن يحدث".

من جانبه عبر القنصل الفرنسي عن قلق بلاده من الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس وتاكيده على دعمها لكل الجهود المتعلقة بضرورة استئناف عملية سياسية ذات مصداقية وتندرج ضمن إطار القانون الدولي و تركز على حل الدولتين. 

وأوضح أنه "من أجل ذلك تبذل فرنسا كل جهد ممكن مع شركاء لها في المنطقة للدفع بهذا الاتجاه".

Loading...