الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كأس العالم 2022: تأجيل التصفيات الأفريقية حتى سبتمبر

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 من حزيران/ يونيو إلى أيلول/سبتمبر المقبلين، متطرقا إلى ضرورة التكيف مع التحدي الصحي.

وقال الاتحاد القاري في بيان إن "لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي بالتشاور مع (الاتحاد الدولي للعبة) الفيفا قرر تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم".

وأضاف: "ستقام التصفيات الآن خلال النوافذ الدولية في (أيلول) سبتمبر و(تشرين الأول) أكتوبر و(تشرين الثاني) نوفمبر 2021، وكذلك (آذار) مارس 2022"، دون مزيد من التوضيحات حول الجدول الزمني.

وتابع أن القرار يأخذ في الاعتبار "التحديات التي تمثلها إدارة وباء كوفيد-19، والحرص على ضمان ظروف اللعب المثلى"، مشيرا إلى أن "(إعادة تقييم) بروتوكولاته (...) خصوصا الفحوصات قبل المباراة".

وكانت مصادر داخل عدة اتحادات أوضحت لوكالة "فرانس برس"، الثلاثاء الماضي، أن هذا التأجيل في اللحظة الأخيرة، قبل أربعة أسابيع من بدء التصفيات، حدث بسبب عدم الموافقة على العديد من الملاعب في القارة.

وبحسب القرار الجديد، ستوزّع الجولات الست في التصفيات الافريقية بواقع جولتين في أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر، وتشرين الثاني/ نوفمبر، ثم يُقام الملحق في آذار/ مارس من العام المقبل بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، بعد أن تأجلت منذ مطلع العام الحالي بسبب جائحة كوفيد-19 بحسب المصادر ذاتها.

Loading...